حلف قبائل حضرموت اليمنية يقول إنه يسيطر على مدينة الشحر ومطار الريان | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:02 توقيت مكة - 20:02 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حلف قبائل حضرموت اليمنية يقول إنه يسيطر على مدينة الشحر ومطار الريان
حلف قبائل حضرموت اليمنية يقول إنه يسيطر على مدينة الشحر ومطار الريان

يافع نيوز – الأناضول

أعلن حلف قبائل حضرموت (شرقي اليمن)، الذي يضم أغلب قبائل المحافظة، سيطرته على مطار الريان ومدينة الشحر بالمحافظة.

وقال صالح الدويلة، الناطق باسم حلف قبائل حضرموت، في تصريحات له مساء الجمعة، إن “مدينة الشحر ومطار الريان وعددا من المناطق الواقعة شرقي المحافظة باتت تحت سيطرة الحلف”.

وأشار إلى أنهم بدأوا “نصب نقاط تفتيش في الطريق المؤدي إلى مدينة المكلا (عاصمة محافظة حضرموت)”، التي أعلن الحلف في وقت سابق أنه سيتوجه إليها بعد ساعات من سيطرة مسلحي تنظيم القاعدة عليها.

وفي بيان صحفي أصدره الحلف، قال سعد بن حبريش رئيس الحلف، إن “حلف قبائل حضرموت سيعمل على تأمين عاصمة المحافظة ومداخلها”، مشيرا إلى أن الحلف سيعمل مع قيادات الأحياء من أبناء القبائل الموجودين لـ”تأمين المدينة، وإبلاغ قيادة الحلف الأمنية عن أي ظواهر مخلة بأمن المحافظة أولا بأول”.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد،

وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن (جنوب) وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

وتقدم الحوثيين على الأرض يأتي رغم مواصلة تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، لليوم العاشر على التوالي، توجيه ضربات جوية على أهداف تابعة للحوثيين وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.