الأردن يعلن البدء بإجلاء رعاياه في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الأردن يعلن البدء بإجلاء رعاياه في اليمن
الأردن يعلن البدء بإجلاء رعاياه في اليمن

يافع نيوز – الأناضول

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية البدء بإجراءات نقل جميع الرعايا الأردنيين في اليمن، لافته في بيان، إلى أنها بدأت، الجمعة، بإجلاء 48 منهم.

وقالت الناطق باسم الوزارة، صباح الرفاعي، في البيان الذي بثته وكالة الأنباء الأردنية، إنه “تم إجلاء 48 مواطنا أردنيا من اليمن برا قبل قليل”.

وأضافت أنه “بتوجيهات من العاهل الأردني  الملك عب الله الثاني بدأت الحكومة بإجلاء الأردنيين في اليمن في ظل الظروف السائدة فيها، وقد نجحت جهود الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبالتعاون مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية عن اجلاء عدد من المواطنين المقيمين في اليمن وقد وصلوا إلى الأراضي السعودية قبل قليل”.

وأكدت أن “العمل مستمر لتأمين إجلاء جميع الأردنيين في اليمن ضمن خطط موضوعة يتم العمل عليها من قبل مركز عمليات وزارة الخارجية والذي يعمل على مدار الساعة وبالتنسيق مع السفارة في صنعاء والجهات المختصة”.

ولفتت إلى أن الوزارة ستعمل على إجلاء كافة الرعايا والطلبة الأردنيين من الأراضي اليمنية بشكل يضمن سلامتهم وعدم تعرضهم للخطر.

كانت الرفاعي لفتت في تصريحات سابقة إلى أن أعداد الأردنيين في اليمن تقدر ما بين 500 و1000 بينهم نحو 350 طالباً جامعياً.

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، قالت الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.