إخلاء معسكرات بحضرموت وقصف على عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إخلاء معسكرات بحضرموت وقصف على عدن
إخلاء معسكرات بحضرموت وقصف على عدن

يافع نيوز – سكاي نيوز

غادر جنود معسكراتهم في مدن بمحافظة حضرموت، بينما عاود المسلحون الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح الجمعة عمليات القصف العشوائي على أحياء سكنية في مدنية الضالع، فيما شنت طائرات تحالف عاصفة الحزم غارات على مواقع الحوثيين في عدن.

ففي محافظة حضرموت، غادر جنود معسكراتهم في مدن المحافظة تاركين مواقعهم والأسلحة عرضة للنهب والسلب لعناصر تنظيم القاعدة.

وقالت مصادر حكومية إنه بعد سيطرة تنظيم القاعدة على معظم أحياء المدينة والمرافق الحكومية والأمنية والعسكرية، أخلى جنود قوات الأمن الخاصة في مدينة المكلا معسكرهم تاركين أسلحتهم ومواقعهم عرضة للنهب والسلب، مؤكدة أن العشرات من الأهالي دخلوا المقر وقاموا بنهب محتوياته.

كما أخلت قوات الجيش معسكراً ونقاط تفتيش في مدينة الشحر، ثاني أكبر مدن حضرموت، الأمر الذي دفع بالأهالي إلى اقتحام المعسكر ونهب السلاح.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المسلحين من حلف قبائل حضرموت وصلوا إلى المدينة لاستلام مواقع الجيش بعد فرار الجنود، واستحدثوا نقطتين للتفتيش في مداخل المدينة.

وفي مدينة الضالع، أبرز معاقل الحراك الجنوبي، عاودت القوات الموالية لجماعة الحوثيين وعلي عبدالله صالح عمليات القصف العشوائي على أحياء سكنية في المدنية، فيما لا تزال المدينة تشهد اشتباكات بمختلف الأسلحة بين مقاتلين من الحراك والحوثيين.

وقال سكان محليون ان القوات الموالية لصالح والحوثيين قصفوا بالدبابات أحياء الحود والكشاع وزبيد بالإضافة الى استهداف دار الحيد التاريخي.

وأكد السكان أن أضراراً كبيرة لحقت بالمنازل بالإضافة إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وقالت مصادر محلية إن تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين وصلت إلى بلدة قعطبة المجاورة للضالع لتعزيز جبهات القتال في المدينة.

من ناحية ثانية، أكدت المصادر المحلية نفسها أن المسلحين الحوثيين اقتحموا السجن المركزي في الضالع وطالبوا السجناء بالقتال في صفوفهم مقابل إخلاء سبيلهم.

وفي عدن، ذكر مصدر بوزارة الصحة أن 4 أشخاص قتلوا، بينهم مسعفان، جراء إطلاق النار من قبل مسلحين حوثيين باتجاه سيارة إسعاف تقل جريحين أثناء توجهها من حي خور مكسر إلى أحد المشافي في مدينة عدن.

كما أفاد مراسلنا بسقوط قتلى من الحوثيين إثر قصف شنته طائرات التحالف والقوات البحرية، على مواقع للحوثيين في شمال وشرق عدن.

وقالت مصادر يمنية في عدن لسكاي نيوز عربية، إن قوات تحالف عاصفة الحزم، زودت المقاتلين في عدن بالأسلحةالخفيفة والذخائر والمساعدات الغذائية والطبية، لمواجهة المسلحين الحوثيين.

مجلس الأمن يبحث الوضع في اليمن

وعلى صعيد آخر، يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً السبت بطلب من روسيا لبحث الوضع في اليمن، كما أفاد دبلوماسيون الجمعة.

وأوضحت مصادر أن المجلس سيبحث مقترحاً روسياً باعتماد “هدنات إنسانية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.