fbpx
إسرائيلي خطف نفسه “للمزاح” في الضفة الغربية
شارك الخبر

يافع نيوز – فرانس برس

عثرت السلطات الاسرائيلية مساء الخميس على الاسرائيلي الذي كانت تظنه مفقودا في الضفة الغربية المحتلة وتخشى ان يكون مسلحون فلسطينيون قد خطفوه، اذ تبين لها في النهاية انه بخير وانه “خطف نفسه” بالتعاون مع اصدقاء له بقصد القيام بـ”مزحة”.

وكانت القوات الاسرائيلية من شرطة وجيش وجهاز امن داخلي (شين بيت) نفذت طوال ساعات عديدة عملية تمشيط في عدد من القرى الفلسطينية القريبة من الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة بحثا عن الاسرائيلي الذي اشتبه باختفائه في المنطقة.

ومساء الخميس قالت الشرطة في بيان انه تم العثور على الاسرائيلي نيف أسراف قرب مستوطنة كريات اربع القريبة من الخليل نائما في كيس نوم وبحوزته معلبات غذائية.

واوضح البيان ان “الشخص المفقود نظم مع اصدقائه عملية الخطف”، مشيرة الى ان الاسباب التي دفعتهم لفعل ذلك لا تزال قيد التحقيق.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الليفتاننت كولونيل بيتر ليرنر في تغريدة على موقع تويتر “استغرقني الامر عشر ثوان للانتقال من حالة الراحة الى حالة الغضب بعد مزحة الخطف هذه.. بعض الناس ليسوا سوى اغبياء جدا”.

وكان الجيش اعلن في بيان في وقت سابق الخميس انه “يجري عمليات بحث واسعة.. عقب تقرير للشرطة عن الاشتباه بخطف مواطن اسرائيلي في المنطقة”.

وبحسب الاعلام المحلي، فإن “المفقود” كان في سيارة مع اسرائيلي اخر عندما ثقب اطار سيارتهما فتوجه لطلب المساعدة بينما بقي الآخر في السيارة، وعندما لم يعد رفيقه بعد مرور 30 دقيقة اتصل بالشرطة ليبلغها بالأمر.

أخبار ذات صله