fbpx
مواقع إصلاحية تبرر قتل الناشط الحراكي “محفوظ” بسب صورة تجمعه مع البيض والصوفي ينتقدها
شارك الخبر


 

يافع نيوز – ماجد الشعيبي

بررت مواقع إصلاحية حادث مقتل الناشط في الحراك الجنوبي الشاب شرف محفوظ يوم أمس بأنه بسبب الصورة التي تجمعه مع البيض في بيروت وكذلك لكون من قائمة المطلوبين من الناشطين الحراك في عدن .

 وقالت الصحوة نت وهو موقع رسمي ناطق باسم حزب الإصلاح رسمي أن قوات قوات الأمن المركزي -تمكنت-  ,صباح اليوم الأربعاء,من قتل أحد المطلوبين لديها,خلال اشتباكات اندلعت مع مسلحين على مداخل مدينة المنصورة بمحافظة عدن,وأصيب ثلاثة آخرين بجروح.

وقالت  “الصحوة نت ” في خبرها المنشور : ويحتل القتيل الذي يدعى “شرف محفوظ شرف” المرتبة السابعة في قائمة المطلوبين لأمن عدن,وهو أحد قيادات ما يسمى ” حركة 16 فبراير “,الشبابية المنظمة للحراك بمدينة المنصورة.

وكان موقع  ” عدن اونلاين ” قد تناول نفس الخبر وبنفس الصيغة وجاء فيه التالي: ونقل عن مصدر أمني,أن أجهزة الأمن سوف تقوم بملاحقة من وردت أسمائهم في تلك القائمة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة ، مهيبا بأبناء المنصورة إلى التعاون برفض هؤلاء المسلحين الذين يعرضون أمن المديرية وسكانها للخطر، بينما تقوم الأجهزة الأمنية بتحقيق مصلحة عامة للناس.

 وكان الكاتب الصحفي المعروف ” نبيل الصوفي “   كتب عى صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشور ينتقد فيه اسلوب تناول الصحوة نت وموقع عدن اونلاين لحادثة مقتل شرف محفوظ مستدل بالصورة التي قال موقع عدن اونلاين انه عثر عليها مع انها صورة متداوله من شهور وهذا نص منشور الصحفي ” نبيل الصوفي ”  ( هذه الصورة، هي من ادلة اعلام الاخوة في التجمع اليمني للاصلاح.. اصدقائي وزملائي، من الصحوة الى عدن اون لاين.
عنوان الصحوة لتغطية جرية اغتيال ناشط جنوبي، حتى لو حمل السلاح فان من حقه فعل ذلك طالما ونحن نرفض الاعتراف بحق النضال السلمي.. ونكافحه بالمال والاعلام والقهر.
الخبر يغطي الجريمة بأسوأ طريق، يؤكد فيه أن النظام السابق، في الجنوب لايزال قويا، ووكلائه هم الاصلاح أولا، ثم بقية اطراف حرب ٩٤..
تخيلوا العنوان: 
يرتبط بعلاقة مع البيض والتقطت له صور معه في بيروت..
عدن: قوات الأمن المركزي تقتل المطلوب السابع في قائمة المطلوبين بالمنصورة..
وداخل الخبر الذي يبدأ بـ”تمكنت قوات الأمن المركزي…”، وهي المرة الأولى الذي يكون فيها الآمن المركزي في الصحوة، يتمكن من تأدية واجب… ثم قالت ان موقع “عدن أون لاين” قال إنه عثر على إحدى الصور التي تجمع القتيل “شرف محفوظ” – المطلوب الأمني- بالرئيس الأسبق علي سالم البيض والسفير احمد عبدالله الحسني وعدد من قيادات تيار البيض في العاصمة اللبنانية بيروت.
ضمن 750 شخصا قادمين من جنوب اليمن إلى لبنان، ليتلقى معظمهم التدريبات في المجالين العسكري والإعلامي”.
وكأن الخبر مقدمة لمجزرة ستنفذ تباعا بحق 750 جنوبيا.. الدليل ضدهم “صور مع البيض”..
من بقي في اعماقه عرق من الوحدوية، فليدين اغتيالات نشطاء الجنوب.. وليطالب بمساواتهم على الأقل، بثوار الحصبة وصوفان وأرحب وبيت دهره.. )

من جهة أستنكر الشارع الجنوبي هذه الحادثة المشينة والمخلة بالأعراف والقوانين  مطالبين بسرعة محاكمة كل القتلة الذين يباشرون أعمال القتل منذ أسابيع في مدينة المنصورة ، مطالبين بسرعة  أقاله المحافظ الإصلاحي وحيد رشيد ومحاكمته على إشرافه على  الجرائم بحق الأبرياء ..


ويأتي تزايد سقوط الضحايا في المنصورة بعد مطالبة منظمة العفو الدولية يوم أمس للسلطات اليمنية بفتح تحقيق عاجل ومستقل في عمليات قتل وقنص متظاهرين في المنصورة وتقديم المتهمين للعدالة حتى لاتسوء الاوضاع وتزداد تعقيدا.

ويطالب الأهالي منذ ثلاثة أسابيع بسحب المدرعات العسكرية من المنصورة التي دخلت بحجة فتح الطريق المغلق منذ أكثر من عام في المنصورة، ثم قامت بالسيطرة على ساحة معتصمي الحراك (ساحة الشهداء) وراح ضحيتها حتى اليوم أربعة عشر شهيدا وعشرات المصابين .

 

الرابط لموقع الصحوة نت

http://www.alsahwa-yemen.net/arabic/subjects/1/2012/7/11/20489.htm

 

 

أخبار ذات صله