عناصر تنظيم القاعدة تحرر أحد رجالها وتحاول بسط سيطرتها على المكلا | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 08:50 توقيت مكة - 23:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عناصر تنظيم القاعدة تحرر أحد رجالها وتحاول بسط سيطرتها على المكلا
عناصر تنظيم القاعدة تحرر أحد رجالها وتحاول بسط سيطرتها على المكلا

يافع نيوز – متابعات

حاولت عناصر يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة بسط سيطرتها على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، حيث اندلعت اشتباكات في محيط الميناء وقبالة البنك المركزي وديوان المحافظة والقصر الرئاسي بعد منتصف ليل أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس وسقطت عدة قذائف على حي الشهيد بالمدينة وأعطبت مدرعة.
فيما أكد شهود عيان بمنطقة خلف أن اشتباكات اندلعت بقوة بين مسلحين وتعزيزات كانت قادمة من المنطقة العسكرية الثانية بخلف وتم استهداف أحد الأطقم العسكرية وتدميره .
وذكر مصدر من أحد المستشفيات الخاصة وصول قتيل وخمسة جرحى يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة
وقد انتشرت القوة العسكرية في مداخل المكلا ومخارجها وعلى طول طريق المطار والطريق الدولي بمنطقة الريان المؤدي إلى سيئون.

وكان مسحلون مجهولون يعتقد إنتمائهم لعناصر القاعدة، قد شنواهجوماً على السجن المركزي بالمكلا نحو الساعة الواحدة من صباح الخميس ونجحوا في تحرير جميع السجناء من بينهم أحد عناصر تنظيم القاعدة .

واستخدم المسلحون قذائف RBG والقنابل اليدوية مع تمركزهم في أماكن مرتفعة أمام محيط السجن المركزي بحسب إفادة بعض الأهالي ذو المنازل القريبة من السجن .
وأكد الأهالي سماع أصوات التكبير والتهليل أثناء هروب بعض المساجين من السجن المركزي مع تفرقهم في بعض الأحياء في مدينة المكلا .

ورصد أحد المواقع الإلكترونية تغريدة لحساب مناصر لعناصر القاعدة كتب فيها :” سقوط سجن المكلا بالكامل وتحرير الإخوة وعلى رأسهم الشييخ خالد باطرفي وهو الان بين إخوانه ولله الحمد والمنه “. يذكر أن الأجهزة الأمنية أعلنت عن تمكنها من إلقائها القبض في عام 2011على قيادي في تنظيم القاعدة سعودي من اصل يمني ويدعى ” خالد سعيد باطرفي” قائد التنظيم في أبين.

واعتبر ناشطون على صفحات الفيس بوك أن تفجير الأوضاع في حضرموت في هذا الظرف ماهو إلا رغبة لدى قوى متنفذة لخلط الأوراق ونقل الصراع من عدن إلى حضرموت .

تحديث (1) 9:38
ماتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات الجيش والمسلحين وتفيد بعض المصادر مقتل سبعة من الأمن المركزي وثلاثة جرحى من حراسة البنك المركزي بالمكلا. كما حدثت عمليات نهب لمحتويات بعض المؤسسات الحكومية بالمدينة.

 

المصدر :  الاسلام  اليوم

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.