مصادر : فرار جماعي لجنود اللواء 33 مدرع بالضالع ومليشيات الحوثي تعدم عدد من الفارين | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصادر : فرار جماعي لجنود اللواء 33 مدرع بالضالع ومليشيات الحوثي تعدم عدد من الفارين
مصادر : فرار جماعي لجنود اللواء 33 مدرع بالضالع ومليشيات الحوثي تعدم عدد من الفارين

يافع نيوز – خاص

ذكرت مصادر محلية في الضالع ان عملية هروب جماعية قام بها جنود اللواء 33 مدرع في الضالع صباح اليوم ومساء أمس . وذكرت المصادر ان سبب فرار الجنود هو القصف العنيف الذي تعرض له اللواء 33 مدرع من قبل طيران التحالف العربي .

المصادر قالت ان مليشيات الحوثي احتجزت عدد من الجنود الفارين والذين ينتمون الى المناطق الوسطى تعز، واب حيث هددت بتقديمهم للمحاكمة العسكرية .

وكالة الأناضول أكدت عملية الهروب وقالت ان بعض الجنود الفارين من اللواء 33 مدرع تعرضوا لعملية تصفيات من قبل مليشيات الحوثي حيث قال مصدر عسكري في اللواء 33 مدرع للأناضول  إن مسلحين من جماعة “أنصار الله” (الحوثي) قاموا بإعدام سبعة جنود من اللواء مساء اليوم، لرفضهم تنفيذ أوامر بقصف مدينة الضالع جنوبي اليمن.

وأوضح المصدر لوكالة الأناضول، طالبا عدم الكشف عن اسمه، أن مسلحي الحوثي الذين يحكمون سيطرتهم على اللواء، “قاموا بإعدام سبعة من جنود اللواء، بعد رفضهم تنفيذ أوامرهم بقصف مدينة الضالع، عقب تعرض مواقع اللواء لغارات جوية شنتها طائرات عاصفة الحزم”.

وحسب المصدر، فقد نفذ الحوثيون إعدام الجنود بإطلاق النار عليهم، جوار مدرسة تقع في محيط معسكر الجرباء الواقع شمال شرقي الضالع.

وأفاد المصدر بأن الجنود القتلى ينتمون لمحافظات إب وتعز (وسط) والحديدة (غرب).

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.