نزوح جماعي لسكان “المخا” القريبة من “باب المندب” | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:53 توقيت مكة - 13:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نزوح جماعي لسكان “المخا” القريبة من “باب المندب”
نزوح جماعي لسكان

يافع نيوز – وكالات

تشهد مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز اليمنية، والقريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي، حالة نزوح جماعي، إثر قيام مسلحين تابعين لجماعة “أنصار الله” الحوثي، بزرع مضادات طيران، وإدخال أسلحة متوسطة وعتاد داخل الأحياء السكنية، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود، أن مسلحين حوثيين، قاموا اليوم الثلاثاء، بإدخال كميات كبيرة من الأسلحة إلى منطقة الخضراء في المدينة، ونصب مضادات طيران وسط الأحياء السكنية في المدينة، حيث أوضح الشهود أن أكثر من 170 مسلحا حوثيا ينتشرون بدورياتهم العسكرية وسط المدينة.

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني، إن مسلحين حوثيين سيطروا على “اللواء 17” القريب من مضيق باب المندب، والمكلف من قبل وزارة الدفاع اليمنية بحماية المضيق.

وكان طيران تحالف “عاصفة الحزب” قد استهدف خلال اليومين الماضيين معسكر الدفاع الجوي في مدينة المخا، ودمر بطاريات الصواريخ في المعسكر، إضافة إلى سكن الخبراء.

ومنذ الساعات الأولى للخميس الماضي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.