عشرة فنانين عرب اعتنقوا الإسلام والحب هو السبب الأول | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عشرة فنانين عرب اعتنقوا الإسلام والحب هو السبب الأول
عشرة فنانين عرب اعتنقوا الإسلام والحب هو السبب الأول

يافع نيوز -القدس العربي

ديانة الإنسان دائما ما تكون من أهم الثوابت لديه، لا يقبل المساس بها أو محاولة أي شخص لتغييرها، لكن هناك عدد من الفنانين استطاعوا التغلب على هذا الصراع الداخلي، وقاموا بتغيير ديانتهم اليهودية والمسيحية وتحولوا إلى الإسلام.

وقد اختلفت أسباب تغييرهم لديانتهم، بين الاقتناع الحقيقي بالديانة الإسلامية، أو يكون الحب الجارف هو الدافع لتغيير الديانة، وذلك عندما يقع الفنان في حب امرأة مسلمة، فيعلن إسلامه ليتمكن من الزواج بها.

إليك أبرز 10 فنان وفنانة غيروا ديانتهم الأصلية وأشهروا إسلامهم:

ليلى مراد:

تخلت  الفنانة ليلى مراد عن ديانتها اليهودية وأعلنت إسلامها، ورغم أن زواجها من الفنان أنور وجدي يعد من العوامل المساعدة لهذا التغيير، لكنها اعتنقت الإسلام عن اقتناع، حيث تم ذلك بعد زواجها، كما أنها ظلت كذلك حتى بعد انفصالها عن أنور وجدي.

عمر الشريف:

غيّر ميشيل شلهوب ديانته من المسيحية إلى الإسلام ليتمكن من الزواج من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وذلك بعد أن وقع في غرامها أثناء تصويرهما فيلم «صراع في الوادي»، كما غير اسمه ليصبح عمر الشريف.

منير مراد:

كان الفنان منير مراد متزوجا في بداية حياته من سيدة يهودية الديانة مثله، ولكن عندما أعلن إسلامه في أواخر الأربعينات، قررت زوجته الانفصال عنه، وتزوج بعدها مباشرة بالفنانة سهير البابلي، ويقال أن سبب إشهاره لإسلامه هو حبه لسهير ورغبته في الزواج منها.

ديانا حداد:

تزوجت الفنانة ديانا حداد من المخرج والمنتج الإماراتي سهيل العبدل أواخر عام 1995، والذي وصفته بأنه الحب الحقيقي الوحيد في حياتها، وقد اعتنقت ديانا الإسلام على يده، وأثمر زواجهما عن بنتين، هما صوفي وميرا.

أسامة فوزي:

دفع حب المخرج أسامة فوزي للفنانة سلوى خطاب إلى تغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام، ليتمكن من الزواج منها، وقد واجه فوزي الكثير من المشاكل لكنه تحدى الجميع من أجل الزواج من سلوى خطاب.

نجمة إبراهيم:

هناك الكثير من الروايات التي تؤكد اعتناق الفنانة نجمة إبراهيم الإسلام وتخليها عن ديانتها اليهودية، حتى أنها كانت لها ندوة صوفية أسبوعية تقتصر على الحديث في شئون الدين، وهى الندوة التي كان يشارك فيها زملائها من الممثلين والصحفيين والأدباء وعلماء الدين.

نجوى سالم:

الفنانة نجوى سالم اسمها الحقيقى «نينات شالوم»، وقد أصابتها ديانتها اليهودية بوسواس، حيث كانت تشعر دائما أن هناك من يتعقبها ويخطط لقتلها، إلى أن أعلنت إسلامها عام 1960.

ماري منيب:

بعد أن تزوجت الفنانة ماري منيب من المحامي عبد السلام فهمي، زوج شقيقتها التي توفيت لتربي أولادها، تأثرت بالشعائر الإسلامية، وتلاوة القرآن الذي كان يتلى كل يوم في منزل حماتها، وكانت تشرح لها حماتها معاني الآيات، وحفظت بعض آيات القرآن، إلى أن أشهرت إسلامها، واختارت لنفسها اسم أمينة عبد السلام نسبة إلى زوجها عبد السلام فهمي.

صفوت غطاس:

تخلى المنتج صفوت غطاس عن ديانته المسيحية للزواج من الفنانة سميرة أحمد، والذي كان رابع زوج لها، غطاس واجه الكثير من الصعوبات من عائلته ومجتمعه إلا أنه لم يهتم سوى بحبه لسميرة أحمد.

رمسيس نجيب:

أشهر المنتج رمسيس نجيب إسلامه ليتزوج من الفنانة لبنى عبد العزيز، والتي أنتج لها عدد كبير من أفلامها وأخرج لها فيلمين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.