قصف مواقع للحوثيين في عدن وصعدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:43 توقيت مكة - 01:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قصف مواقع للحوثيين في عدن وصعدة
قصف مواقع للحوثيين في عدن وصعدة

يافع نيوز – سكاي نيوز

قصفت الطائرات والقوات البحرية التابعة للتحالف العربي، فجر الأربعاء، مواقع تمركز مقاتلي جماعة الحوثيين في مدينة عدن جنوبي اليمن، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

وتركزت أعمال القصف على مطار عدن، والمجمع الحكومي بحي دار سعد الذي يسيطر عليه الحوثيون، كما استهدفت مقر اللواء الخامس في شمال عدن، ودمرت مخازن للسلاح وعشرات الدبابات، كما قصفت قوات التحالف نقاط تفتيش لجماعة الحوثيين عند منطقة العلم شرقي عدن.

وأفادت مصادر في اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، أنها احتجزت قرابة 26 مسلحا من الحوثيين خلال مواجهات اندلعت بين الطرفين عند نقطة العريش في عدن.

ومن جهة أخرى، شن طيران التحالف ليل الثلاثاء، غارات مكثفة على منطقة مران ومركز مديرية رازح، في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين شمالي اليمن.

وتعد منطقة مران في صعدة، معقل زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

كما قصف طيران التحالف مقر اللواء 55 حرس جمهوري في مدينة يريم بمحافظة إب، ومخازن الأسلحة التابعة للواء 65 دفاع جوي بمحافظة الحديدة.

وشن طيران التحالف في العملية المعروفة باسم “عاصفة الحزم” للمرة الأولى، غارات على قاعدة عسكرية في ميناء ميدي بمحافظة حجة اليمنية الحدودية مع السعودية.

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم التحالف أحمد عسيري، أن أي تدخل بري في اليمن “ليس ضروريا” في الوقت الراهن، لكنه أشار إلى أن مثل هذه الضرورة قد تبرز “في أي وقت”.

وذكر العسيري أن الغارات التي يشنها التحالف تهدف إلى وقف تقدم الحوثيين نحو عدن، موضحا أن ضربات أخرى في الشمال كانت من أجل “منعهم من التقدم نحو الحدود السعودية”.

كما أكد العسيري أن السعودية ستستقبل أي مساعدة إنسانية في حال مرت “عبر القنوات الدبلوماسية”، مصرا على تنسيق مع السلطات العسكرية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.