fbpx
وزير الخارجية السعودي: لسنا دعاة حرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها
شارك الخبر

يافع نيوز – الأناضول

قال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي: “إننا لسنا دعاة حرب، ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها، وأمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي”.

جاء ذلك في كلمة لوزير الخارجية لدى حضوره جلسة مجلس الشورى العادية السادسة والعشرين التي عقدها المجلس اليوم برئاسة رئيس المجلس عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وذلك بناءً على طلب من المجلس.

واتهم الأمير سعود الفيصل ميليشيا الحوثي وأعوان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بـ”الانقلاب على الشرعية ورفض كل الحلول السلمية، بدعم من إيران”.

وقال في هذا الصدد: “إن ميليشيا الحوثي وأعوان الرئيس السابق – وبدعم إيران – أبت إلا وأن تعبث في اليمن، وتعيد خلط الأوراق وتسلب الإرادة اليمنية، وتنقلب على الشرعية الدستورية، وترفض كل الحلول السلمية تحت قوة السلاح المنهوب، في سياسة جرفت اليمن إلى فتن عظيمة وتنذر بمخاطر لا تحمد عقباها”.

وأكد وزير الخارجية السعودي، أن بلاده لم تدخر جهداً مع أشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأطراف الدولية الفاعلة، في العمل المخلص الجاد بغية الوصول للحل السلمي” لدحر المؤامرة على اليمن الشقيق، وحل مشاكله والعودة إلى مرحلة البناء والنماء بدلاً من سفك الدماء”

واكد استمرار عاصفة الحزم للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق أهدافها ويعود اليمن آمناً مستقراً وموحداً.

أخبار ذات صله