fbpx
( تفاصيل ) .. ابناء مكيراس بأبين يصدون قوات صالح والحوثيين وبيحان شبوة ترفض طلبا حوثيا بهدنة
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة/ أبين – خاص :

رفض ابناء بيحان المقاومين للدفاع عن منطقتهم، وساطة من قبل الحوثين لوقف القتال في بيحان بعد ان تكبدوا خسائر فادحة وتم صد هجومهم من التقدم نحو بيحان ومناطق شبوة .

وكان الحوثيون قد طلبوا  العبور فقط وقدموا ضمانات بانهم لن يدخلون مدينة بيحان على الاطلاق بعد تفجير اربع مدرعات وثمانية اطقم وقتل عشرات الحوثين واصابة العشرات واسر قرابة خمسين من الحوثين كما تم الاستيلا على طقمين وعدد من الاسلحة

ورفضت قبائل بيحان الوساطة، واكدوا لها وان على الحوثيين العودة من حيث جاءوا  حتى لا يتكرر سيناريو دخول البيضاء، حيث توافدت القبائل بكافة الاسلحة وبحشود مذهلة جدا ارعبت الحوثين وأكدت على الصمود .
وقد تم توقيف اطلاق النار من طرف الحوثين ووقف زحفهم وتقدمهم بينما القبائل على اهبة الاستعداد في المعركة والتي شارف حسمها من قبل قبايل بيحان والمقاومة الجنوبية .

وفي مكيراس ابين، استبسلت المقاومة الجنوبية، وصدت تقدم الحوثيين، وكبدتهم خسائر فادحة، حيث قتل 12 مسلحا حوثيا واصبة 6 آخرين، بعد اندلاع معارك شرسة هناك، كان الحوثيين يحاولون التقدم نحو مكيراس، ولكن قبائلها والمقاومة الجنوبية تصدت لهم بشدة .

هذ ولا تزال المعارك مستمرة بمكيراس ابين، بالتزامن مع هزائم متلاحقة تتكبدها مليشيات الحوثيين وصالح في عدد من الجبهات كالضالع والعند ولحج وعدن وشبوة .

أخبار ذات صله