fbpx
علماء ودعاة عدن يصدرون بيان هما ويدعون للوقوف يداً واحدة لصد العدوان الحوثي وفكرهم
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن :

دعا علماء ودعاة عدن كافة ابناء اليمن شمالي وجنوبي زيدي وشافعي الى الاصطفاف يدا واحدة لمواجهة الفكر الحوثي والتوسع الى المناطق بحجج واهية .

وقال العلماء والدعاة في بيان صادر عنهم عقب اجتماع عاجل، ان حق الدفاع عن النفس من الجهاد المقدس والمشروع، مشيرين في بيانهم بالاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم
(الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ )
تابع علماء ودعاة محافظة عدن ماتمر به بلادنا اليمنية عامة ومايجري من تحريض وحشد لقتال أبناء اليمن والجنوب خاصة من قبل مليشيات الحوثي تحت ذرائع وحجج لم تعد على أحد من الناس وعليه فإنهم يؤكدون على مايلي:

1-  على جميع أبناء اليمن في الشمال والجنوب شافعيهم وزيديهم الوقوف صفاً واحداً في وجه الفكر الحوثي الإيراني.
2- حق الدفاع على النفس والأرض والعرض من الجهاد المقدس المشروع وهو أعظم القربات عند الله.
3- أن يقف الناس جميعاً بكل شرائحهم صفاً واحداً خلف الشرفاء من الجيش والأمن في صد هذا العدوان الحوثي الإيراني.
4-  يدين علماء ودعاة عدن ماحصل من استهداف للمساجد والمصلين وينبذون كل أشكال العنف والتطرف وعلى رأسه التطرف الحوثي الإيراني.
5- يؤكد علماء ودعاة عدن على حرمة المال العام والخاص في أي ظرف كان ( …  وَمَن يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ …. الآية).
6-  على الأئمة والخطباء في محافظة عدن أن يلعنوا النفير العام والإستعداد للحفاظ على أمن واستقرار هذه المحافظة وصد أي عدوان عليها من أي طرف كان.
7- أن يلجأ الجميع إلى التوبة الصادقة والرجوع إلى الله والقنوت في صلوات أن يحقن الله دماء المسلمين ويكفينا شر الأشرار وكيد الفجار.

صدر في: 4 جمادي الأول 1436هـ الموافق 24/3/2015م

أخبار ذات صله