fbpx
لمن نشكو ماَسينا

لمن نشكو ماسينا….و من يصغى لشكونا ويُجدينا ؟ قطيع نحن …..والجزار راعينا …..ولاة الامر .. ما خنتم ولا هنتم ..ولا أبديتم اللينا  .. /  احمد مطر  .

في ضل الازمة السياسية الذي يعيشها المواطن صار في حيرة من امرة في ما بين القصرين (القصر الرئاسي بصنعاء المسيطر عليه من جماعة الحوثي )(والقصر الرئاسي بعدن المسيطر عليه من رئيس الجمهورية المنتخب والمعترف به دولياً )فضل المواطن البسيط يدعوا الله العزيز القدير ان يجنب هذا الوطن ويلات الحروب .

الفريقان بنظري حوله مؤسسات الدولة الى مليشيات لتتبع تلك المليشيات (اللجان )وصار المجتمع المدني بخبر كان وصارت اجمل مدن الوطن ومهد المدنية صارت تحتكم لمليشيات ستعود بها الى القرون الوسطى المظلمة شبيهة بأختها عاصة الوطن التي ترزح تحت جماعة للأسف كل اعمالها لا تعكس اقوالها بالخالص فهي لم تحترم حرمات البيوت او المنازل والاخرى ,تقوم بمحو تاريخ عدن من خلال التعدي على تاريخ عدن المدني (تم التعدي على مباني تابعة لنقابات عدن المبني من اشتراكات العمال ) دون ان يجد المواطن من ينصفه في ضل عدم وجود الدولة المدنية التواقون الى عودتها بالقريب حتى لا نرى بالقريب قيام تلك الجماعات بتحطيم ونهب ما تبقى من تاريخ الوطن .

وطن صار يترسخ للمواطن المغلوب على امرة ثقافة سيئة وهو يرى كل الممارسات التي قام بها البعض بالسابق تعاد من قبل البعض لتساعد على تمزيق الاوطان وقد تكون بنيه طيبه ولكنها بنظري ترس لذا الموطن البسيط ماضي لا يحب ان يتذكرا .

التخلي على مبادى تم تلقيمها لنا بالسابق لبناء الاوطان صارت اكذوبة والتمسك بأدوات عفى عليها الزمن ستساعد بالتأكيد على تمزق الاوطان وتفكك من تماسكها فبدل من ثورة فبراير 2011م للقضاء على حكم الوطن من قبل ال الاحمر ومديرية سنحان صرنا نحكم من ال حوثي وال بخيث بصنعاء وال الفضلي بعدن وبالتالي سنعود الى مربع العنف وعدم المواطنة المتساوية وتغليب فئه اقلية على بقية الفئات لتعود بناء الايام الى ماسي 13يناير المشؤم وعصور الائمة وهكذا لم نتعلم من ماضينا لنكون اضحوكة لكل الشعوب ولنجعل مصير اولادنا ومستقبلهم بأيدي جمال بن عمر الذي مندو وصوله الى الوطن فهو يعمل على انتاج الازمات واستفحالها دون ان يشعرنا انه من دعاة السلم والخير.

 

جلال بيضاني