fbpx
تحسبا لأعمال إرهابية.. تأهب أمني في القاهرة
شارك الخبر
تحسبا لأعمال إرهابية.. تأهب أمني في القاهرة

يافع نيوز – عكاظ

رصدت الأجهزة الأمنية المصرية تحركات لعناصر ارهابية من بينها عناصر بيت المقدس والتوحيد والجهاد وانصار الجهاد والرايات السوداء وشورى المجاهدين، بالاضافة إلى جماعة الاخوان المسلمين للقيام بأعمال إرهابية تستهدف المنشآت العامة في القاهرة عدد من المحافظات، والقيام بقتل وخطف الأقباط، واستهداف دور عباداتهم خاصة في سيناء، ردا على قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة باعتبار حماس منظمة ارهابية.

وأعلنت جماعة الاخوان التصعيد بعد قرار المحكمة، وحرضت أنصارها على عدم التوقف عن التظاهر والقيام بعدة أعمال عنف وشغب في كافة المحافظات.

وأكد مصدر أمني مسؤول لـ«عكاظ» أن عددا من تلك العناصر تتلقى تدريبا في منطقة دير البلح بغزة للقيام بعمليات تفجير وقتل خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن أجهزة استخباراتية مسؤولة تأكدت من صحة تلك المعلومات. وقال: إن تعليمات صدرت بإعلان حالة الاستنفار بعدد من المحافظات خاصة الحدودية ومن بينها سيناء، مشيرا إلى أن المعلومات الأمنية تؤكد أن هدف تلك العناصر الارهابية خلال الفترة المقبلة، هو استهداف الأقباط لإثارة الفوضى وتعكير صفو المجتمع وتأجيج الطائفية التي فشلوا في اشعالها من قبل، ومحاولة تطبيق مشروعهم الارهابي المزعوم بتحويل سيناء إلى امارة اسلامية.

أخبار ذات صله