fbpx
الصرخة الحوثية في شوارع الضالع ومصادر تؤكد رفد معسكر ضبعان بمئات المسلحين الحوثيين
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع

قال شهود عيان لـ ” يافع نيوز ” ان نقاط عسكرية شوهدت ترفع شعار الصرخة الحوثية في شوارع مدينة الضالع صباح اليوم.

وكانت مصادر محلية في الضالع اكدت توافد  غير مسبوق منذ عدة ايام لمسلحي الحوثي الى معسكر ضبعان الموجود وسط مدينة الضالع  حيث شوهدتوافد المئات من عناصر اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله الحوثية على عشرات الأطقم عبر منفذ سناح ودخول مقر قيادة اللواء 33 مدرع بمدينة الضالع .

وذكرت المصادر انه تم رصد حشود ضخمة لمليشيات الحوثين في نقيل مريس وكذالك في منطقة حياد بمديرية قعطبة بشكل كثيف فيما يبدوا انه استعداد لاجتياح الجنوب عبر الضالع ليعيد إلى المشهد سيناريو اجتياح الجنوب في صيف 1994م.

تأتي هذا التحركات والاستعدادات والتحشدات لمليشيات الحوثي بعد خطاب التهديد الذي أطلقة زعيم الحوثيون عبدالملك الحوثي قبل أيام لاجتياح عاصمة الجنوب عدن.

المصادر قالت ان  مليشيات الحوثيين بدأت بالانتشار في النقاط والمواقع العسكرية التابعة للواء ضبعان بمدنية الضالع حيث شوهدت يوم أمس أعلام الصرخة الحوثية النقطة العسكرية أمام بوابة اللواء وكذالك ملصقات على العربات العسكرية في موقع جبل السوداء العسكري المطل على قرى ومدينة الضالع.

من جانب أخر قامت قوات اللواء33 مدرع المرابطة في جبل مريس بنصب منصات الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى باتجاه قرى ومدن الضالع.

هذا وتقوم المواقع العسكرية منذ عدة ايام بقصف قرى ومدن الضالع بمختلف أنواع الأسلحة بالتزامن مع عدة محاولات لاجتياح مدينة الضالع حيث تصدى مسلحون قبليون من أبناء الضالع لهذا المحولات التي فشلت في اجتياح المدينة حتى هذه اللحظة.

من جانب أخر حذرت مصادر مطلعة في اللواء 33 مدرع عن استعدادات يجريها اللواء والمليشيات الحوثية لاجتياح مدينة الضالع خلال الأيام القادم لفتح الطريق نحو العاصمة عدن حيث كشف المصدر عن وصول قيادات عسكرية بارزة من جماعة أنصار الله إلى اللواء 33مدرع حيث تجري الترتيبات لتنفذ الخطة العسكرية لاجتياح الضالع .

من جهتم حذر أبناء الضالع من سقوط الضالع بيد الحوثيين مناشدين القيادات الجنوبية ومجلس التعاون الخليجي وفي مقدمة المملكة العربية السعودية إلى التدخل والوقوف مع أبناء الضالع قبل أن تنفرط السبحة محذرين أن سقوط الضالع هو سقوط للجنوب .

المركز الاعلامي الجنوبي

أخبار ذات صله