fbpx
تويتر يغلق 2000 حساب لـ”داعش” خلال أسبوع
شارك الخبر

يافع نيوز – بوابة الشرق

بدأت إدارة موقع “تويتر” حملة واسعة لاستئصال الحسابات التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش”، حيث أغلقت إدارة الشبكة أكثر من 2000 حساب لتنظيم الدولة خلال الأسبوع الماضي وحده، بحسب ما كشفت شبكة “إيه بي سي” الإخبارية الأسترالية.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن المحلل المتخصص بشؤون الإرهاب والمراقب لأنشطة تنظيم الدولة على الإنترنت، جي أم بيرجر قوله، إن حملة الإغلاق “شملت حسابات رئيسية مهمة كانت تلعب دوراً مهماً في ترويج ونشر رسائل تنظيم الدولة”، مشيراً إلى أن الحملة التي تستهدف الحسابات واسعة، وتهدف إلى وقف عمليات الترويج، ومحاولات التجنيد التي يقوم بها التنظيم عبر “تويتر”.

وقال المحلل المتخصص، إن من بين الحسابات التي تم إغلاقها، حسابات رسمية ومعروفة بالترويج لتنظيم الدولة، مشيراً إلى أن 13 من أصل 16 حساباً رئيسياً للتنظيم تم إيقافهم عن العمل في حملة، هي الأكبر ضد التنظيم على الشبكة.

وقال متحدث باسم شركة “تويتر”، إن الفريق الأمني العامل في الشبكة يقوم حالياً بالتحقيق في تهديدات وانتهاكات، ربما يكون قد ارتكبها بعض المستخدمين، من أجل التأكد إن كانت تتعارض مع القوانين المنظمة لشبكة التواصل الاجتماعي أم لا.

أخبار ذات صله