fbpx
هادي : اليمن بحاجة لدعم دولي لتجاوز الانقلاب
شارك الخبر
هادي : اليمن بحاجة لدعم دولي لتجاوز الانقلاب

يافع نيوز – عكاظ

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن زيارة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني إلى عدن ومباشرة سفراء دول الخليج لأعمالهم منها، تجسد حرص دول الخليج والمجتمع الدولي على أمن واستقرار اليمن. ونوه هادي أثناء لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر أمس، في لقاء هو الأول من نوعه منذ وصوله عدن، بتأكيد دول الخليج على الشروع باستكمال العملية السياسية وفقا لمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.
وشدد على أن اليمن بحاجة لدعم المجتمع الإقليمي والدولي لتجاوز تحدياتها الراهنة بعد العملية الانقلابية على الشرعية الدستورية التي قامت بها جماعة الحوثي المتمردة.
من جهته، جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة في الرئيس هادي، واعتبر أن وجوده في عدن ولقاءه هادي تأكيد على مواقف بلاده الذي لا تراجع عنها في دعم المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني كونها المخرج الآمن لليمن لتجاوز مشاكله وتحدياته، وقال تولر للصحفيين عقب اللقاء، إنه لا يوجد أي خيار أمام اليمنيين غير الحوار الوطني الذي يدعمه أيضا الرئيس هادي، مشيرا إلى أن الذين يفضلون عرقلة الحوار والمبادرة الخليجية هم الذين يصرون على عدم حل الأزمة اليمنية.
من جهة ثانية، قتل ثلاثة اعضاء مفترضين من تنظيم القاعدة واصيب ثلاثة اخرون بجروح في غارة شنتها طائرة بدون طيار على آليتهم ليل الاحد الاثنين في جنوب شرق اليمن، بحسب ما افاد مصدر قبلي.

أخبار ذات صله