fbpx
فياريال وإشبيلية يتعادلان مع ريال وأتلتيكو مدريد
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أشعل فياريال المنافسة على اللقب وذلك بإجباره مضيفه ريال مدريد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب “سانتياغو برنابيو”، وضع فياريال حداً لمسلسل انتصارات ريال على أرضه عند 9 مباريات على التوالي، وأسدى خدمة لبرشلونة الذي أصبح على بعد نقطتين من النادي الملكي بفرضه التعادل عليه.

وبدا فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي مرشحا لتخطي فياريال خصوصاً أنه خرج فائزاً من المباريات التسع الأخيرة التي خاضها في دوري هذا الموسم على أرضه وفي 10 من أصل 11 (خسر واحدة أمام أتلتيكو 1-2 في المرحلة الثالثة في سبتمبر الماضي).

كما أن ريال، الذي يحل ضيفاً في المرحلة المقبلة على أتلتيك بلباو قبل أن يستضيف شالكه الألماني في 10 الشهر المقبل ضمن إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد أن فاز ذهاباً 2-صفر، لم يخسر في مواجهاته التسع الأخيرة مع فياريال قبل مباراة اليوم، وتحديداً منذ أن سقط أمامه في “إل مادريغال” 2-3 في مايو 2009.

كذلك لم يخسر النادي الملكي أياً من المباريات التي استضاف فيها فياريال على ارضه وذلك منذ المباراة الأولى للأخير في دوري الأضواء في 31 أغسطس 1998 حين خسرها 1-4 في مواجهة مضيفه الذي كان متوجاً حينها بلقب دوري أبطال أوروبا.

لكن الضيوف خالفوا التوقعات وصمدوا في وجه رجال انشيلوتي في الشوط الأول ولم تهتز شباكهم في الشوط الثاني سوى من ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح بعد أن انتزعها بنفسه من العاجي إيريك بايلي (52)، رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في الدور هذا الموسم.

ولم يستسلم فياريال ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 64 عبر جيرار مورينو بعد تمريرة من لوسيانو فييتو، فارضاً على ريال التعادل الأول له في الدوري في مبارياته الـ27 الأخيرة ومقدماً خدمة لبرشلونة الذي تمكن من تقليص الفارق مع النادي الملكي إلى نقطتين بعد أن فاز السبت على غرناطة 3-1.

إشبيلية يتعادل مع أتلتيكو

وعلى ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، فرض إشبيلية التعادل السلبي على ضيفه أتلتيكو مدريد حامل اللقب ووجه ضربة لحلم الأخير بالتتويج للموسم الثاني على التوالي.

كان فالنسيا المستفيد الأكبر من هذه النتيجة إذ أصبح على بعد نقطة فقط من حاملي اللقب بعد أن قاده الأرجنتيني بابلو بياتي إلى الفوز على ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 53 و56.

وأصبح أتلتيكو مدريد يتخلف في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن برشلونة الثاني و7 عن جاره اللدود ريال مدريد.

وفشل أتلتيكو في تكرار سيناريو زيارتهم الأخيرة إلى ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” حين فازوا 3-1 الموسم الماضي بفضل ثنائية لدييغو كوستا الذي انتقل هذا الموسم إلى تشلسي الإنجليزي.

وكان أتلتيكو مطالب بالفوز مجدداً في معقل إشبيلية الخامس خصوصاً أنه بانتظارهم مواجهة صعبة أخرى في المرحلة المقبلة على أرضهم أمام فالنسيا الذي يصارعهم على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

وعاد اتلتيك بلباو من ملعب إيبار بفوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم بفضل هدف وحيد سجله كارلوس غوربيغي في الدقيقة 36، رافعاً رصيد النادي الباسكي إلى 30 نقطة، فيما تجمد رصيد صاحب الأرض عند 27 بعد أن مني بهزيمته الثانية عشرة.

أخبار ذات صله