fbpx
سلاطين يافع ينفون علمهم بالمجالس القبلية المعلنة ويبشرون بعمل لتوحيد يافع قريباً
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أصدرت شخصيات جنوبية بيانان لإشهار مجلسين قبليين ليافع وتضمنت البيانات قائمة بأسماء قيادية لكل مجلس، وحول ورود أسماء مرجعيات يافع كشخصيات تم التشاور معها حول تأسيس هذه المجالس كان لصحيفة (يافع نيوز) اتصال بالمرجعيات التي ذُكرت في البيانين السلطان فضل العفيفي والسلطان الذهب بن هرهرة حيث بينا أنهما لم يكونا على علم بهذا بما ورد ولا يحملان أية فكرة عن البيانات التي صدرت من هنا وهناك غير سماعهم عنها من قبل الآخرين مثلهم في هذا كمثل عامة الناس الذين تلقوا سماعها من بعض وسائل الإعلام .

وعابا على بعض وسائل الإعلام تلقيها لكل شاردة وواردة دون حسيب أو رقيب ، وتضخيمها لشيء لا يعدو عن كونه اجتهاد شخصي لا يرقى إلى المستوى المُروج له إعلامياً .

وبسؤالهما حول ما يتردد عن إنشاء مجلس مزمع لقبائل يافع أكدا على ذلك ، وأفادا بأن هناك ترتيبات تتم بصمت وستظهر النتائج نهاية شهر مارس بإذن الله .

إلى ذلك لاقى صدور مثل هذه البيانات الناتجة عن تشكيلات لمجالس قبلية بمسمى يافع غضباً في أوساط يافع بمختلف شرائحها وفئاتها ، حيث أُعتبر هذا تعدياً صارخاً على موروث يجب اتباعه في مثل هكذا عمل ، وتجاوز لذوي الأهلية في التحدث باسم يافع وهم سلاطينها ومشائخ مكاتبها العشرة .

ويرى كثيرون أن مثل هذه البيانات لن تخدم وفي ذات الوقت لن تؤثر بسلبية كونها تفتقد للأرضية التي ستبني عليها ولن يتجاوز ما فيها الورق المكتوبة فيه .

ونوه البعض إلى أن صدور مثل هذين البيانين وفي هذا الوقت بالذات هو نوع من أنواع محاولات الافشال المسبق للمجلس المزمع تأسيسه .

أخبار ذات صله