fbpx
ماذا قالت السعودية في اول تعليق لها على نزوح ” هادي ط الى عدن ..؟ ومجلس التعاون يصدر بيان بشان اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة :

علقت المملكة العربية السعودية، على تراجع الرئيس عبدربه منصور هادي عن الاستقالة عقب تمكنه من كسر الاقامة الجبرية التي فرضتها عليه جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم “انصار الله”، والاتجاه إلى عدن، مجددة دعمها لـ”الشرعية اليمنية”.
و نقلت صحيفة ” السعودية نيوز ” الالكترونية هم  وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات المتعددة الأطراف الأمير تركي بن محمد، في تصريح صحفي،ان قال  “دول مجلس التعاون الخليجي عبّرت عن دعمها الكامل للشرعية”، مؤكدا أن “ما يحدث في اليمن يهدد أمن واستقرار ذلك البلد، ويهدد دول العالم والدول المجاورة”.
وأضاف “نتطلع أن يقوم المجتمع الدولي وبالأخص مجلس الأمن بدوره للوصول إلى قرار يعيد الشرعية”.

من جهته أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن ترحيبه بخروج الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من مقر إقامته الاجبارية التي فرضها عليه الحوثيون في صنعاء ووصوله إلى عدن سالما معافى.
واعتبر المجلس في بيان خروج الرئيس اليمني “خطوة مهمة لتأكيد الشرعية” مطالبا برفع الاقامة الاجبارية عن رئيس الوزراء وغيره من السياسيين وإطلاق سراح المختطفين.
ودعا البيان ابناء الشعب اليمني وجميع القوى السياسية والاجتماعية الى الالتفاف حول الرئيس هادي ودعمه في ممارسة كافة مهامه الدستورية من أجل إخراج اليمن من الوضع الخطير الذي أوصله اليه الحوثيون.

واكد المجلس دعمه لدفع العملية السياسية السلمية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني مطالبا مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه أمن واستقرار اليمن بدعم الشرعية في اليمن واعتبار كافة الإجراءات والخطوات التي اتخذت من قبل الحوثيين “باطلة لا شرعية لها”

أخبار ذات صله