fbpx
مؤسسة ” حرية لجقوق الانسان ” بردفان : تدين اعمال الجيش واعتداءاته وقصفه المدفعي العشوائي على مناطق الملاح والحبيلين
شارك الخبر

يافع نيوز – ردفان – خاص :

ادانت مؤسسة حرية لحقوق الانسان – ومقرها الحبيلين بردفان بمحافظة لحج، ما اقدم عليه الجيش اليمني من قصف عشوائي ومهاجمة لمناطق وقرى مديرية الملاح بردفان منذ صباح اليوم .

وقالت المؤسسة في بيان عاجل لها، تلقى “يافع نيوز ” نسخة منه  ” تدين وتستنكر مؤسسة حريه لحقوق الانسان ما يقوم به الجيش اليمني باطلاق القذائف المدفعية والصاروخية والتي طالت القرى ومنازل المواطنين في الملاح وادة الى وفاه شخصين على الاقل ولم يتسنى لنا حتى هذه اللحظة التاكد من اسماء المواطنين”.

واكدت  المؤسسة انها تلقت  اتصالاً هاتفياً من احد شيوخ المنطقة عن تعرض قرائهم في الحجر والقشعة والسوداء وحبول شمس والملاح والراحة الى قذائف مدفعية وصاروخية عشوائية تنطلق من سيلة بلة ومن محور العند ومن داخل الكتبيه العسكريه في الراحة صوب قرائهم ..
وااضافت : وتحدث مواطنين عن مشاهداتهم وصول تعزيرات عسكريه قادمة من محور العند باتجاه مديريه الملاح ردفان مكونة من عشرات الاطقم والعربات والكاتيوشاء .

يذكر ان مؤسسة حرية لحقوق الانسان، هي مؤسسة حقوقية وراصدة، ويرأسها المحامي ” عبدالاله حسين ” ولديها مكتب ونخبة من المحامين والناشطين الحقوقيين . وهي اول مؤسسة حقوقية يتم انشاءها في ردفان ومحافظة لحج عموماً .

 

 

أخبار ذات صله