fbpx
الشيخ النقيب يحذر السلطات اليمنية من المساس بالجنوبيين في صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

صدر عن الشيخ عبدالرب النقيب بلاغ صحفي حذر فيه السلطات الحاكمة في صنعاء من المساس بالجنوبيين المتواجدين في صنعاء ، وطالب منظمات حقوق الانسان الدولية والعربية بتحمل المسؤولية وأداء الواجب لاطلاق سراح الجنوبيين الاسرى والمعتقلين والمختطفين والمقيمين جبريا.

جاء ذلك في بلاغ صحفي صادر عن الشيخ النقيب ” يافع نيوز ” ينشر نص البلاغ

تسارعت الاحداث في عاصمة دولة الاحتلال وازدادت المتغيرات حتى وصل الحال بهم الى أن تتحول الخلافات السياسية فيما بينهم البين الى معارك قتالية ومن ثم الى ممارسات همجية لا يقدم عليها اي شخص أو حزب او جماعة تبحث عن حلول أو تسوية مع الفرقاء السياسيين. وقد تجلى المشهد في دولتهم وفي عاصمتهم صنعاء وأتضحت الصورة النهائية للسيناريو القائم على إستخدام القوة والبطش أثناء حصارهم الهمجي على دار الرئاسة ووضع رئيس دولتهم ورئيس حكومتهم تحت الاقامة الجبرية. وإختطاف مدير مكتب رئاستهم أمام مرآى ومسمع الجميع.
إن حدوث مثل هذه الممارسات لا تدل إلا على ثقافة من مارسها ونفذها ومن صمت حيالها دون أن يحرك ساكنا.
فها هي القوى السياسية التي توافقت على رئيسا لها وها هو الشعب الذي انتخبه في الجمهورية العربية اليمنية رئيسا له.. ها هم اليوم جميعهم متفرجون على ما يتعرض له هو ورئيس حكومته وكل أبناء الجنوب المقيمين في صنعاء والمشاركين في سلطة نظام الاحتلال اليمني.
وإننا ومن أرض الجنوب الطاهرة التي تتسع لكل ابناءها والتي تفتح أحضانها لهم وتنتظر عودتهم ليكونوا صفا واحدا مع شعبهم لنيل التحرير والاستقلال من الاحتلال اليمني وثقافته المعتمدة على العنجهية والغلبة العددية. إننا ندعو اخواننا الجنوبيين المقيمين في صنعاء الى العودة الى الجنوب فهو وطنهم وشعبهم وأرضهم الوحيده التي بها عزة وكرامة وشرف كل الجنوبيين وأجيالهم القادمة. فاليوم على الجميع ان يصل الى قناعة كاملة بإن تحرير الجنوب هو الحماية الحقيقية لشعب الجنوب ولكرامته وسيادته.
واننا نحذر نظام الاحتلال اليمني من إهانة الجنوبيين أو محاولة إذلالهم ووضعهم تحت إقامات جبرية. واننا نؤكد بإننا لن نقبل بإلحاق الضرر بأي جنوبي، فشعب الجنوب قد تصالح وتسامح بقلوب طاهرة وأرواح نقية. ومن هذا المنطلق فإننا نحذر نظام الاحتلال اليمني من المساس بأي جنوبي او تعريضه للخطر او الاهانة تحت اي مبرر. ونطالبهم بأن يتذكروا المستوى الاخلاقي العالي والقيم الانسانية والاسلامية التي أتبعها شعب الجنوب في تعامله مع القيادات العسكرية اليمنية أثناء تحرير جبل العر في يافع وفي الكثير من مدن ومحافظات الجنوب. حيث تم إطلاقهم والسماح لهم بالمغادرة دون إلحاق أي ضرر بهم. وإن واجبهم اليوم أن يتعاملوا مع أبناء الجنوب المقيمين في صنعاء بنفس المستوى. وإننا نحملهم المسؤولية الكاملة على حياتهم.
كما إننا نطالب منظمات حقوق الانسان الدولية والعربية بتحمل المسؤولية وأداء الواجب لاطلاق سراح الجنوبيين الاسرى والمعتقلين والمختطفين والمقيمين جبريا.
 
الرحمة والخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى والمعتقلين
أخبار ذات صله