fbpx
داعش يطالب بساجدة قبل غروب شمس الخميس
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

هدد تنظيم داعش بقتل الطيار الأردني المختطف لديه معاذ الكساسبة ما لم يفرج عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي بحلول مغيب شمس الخميس.

جاء ذلك في رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني، لم تتمكن وكالة رويترز التي أوردت الخبر من التأكد من صحتها، يقول فيها إنه يجب الإفراج عن السجينة العراقية قبل غروب شمس التاسع والعشرين من يناير (الخميس)‬‬.

وطالب التسجيل الصوتي، الذي نشر على موقع يوتيوب، بالإفراج عن الريشاوي على الحدود التركية، مهدداً بقتل الكساسبة في حال لم يتحقق طلبه.

وتقول الرسالة الصوتية “أنا كنجي غوتو هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها اليكم: إذا لم تكن ساجدة الريشاوي جاهزة لعملية التبادل مقابل حياتي على الحدود التركية قبل غروب شمس يوم الخميس الموافق 29/1/2015 بتوقيت الموصل فسيتم قتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة فورا”.

لكن إذا صح التسجيل الصوتي، فهذا يعني أن الرهينة الياباني كينجي غوتو ما زال على قيد الحياة، وإن لم يعرف ما إذا كان مشمولاً بالصفقة التي تقدم بها داعش مقابل الإفراج عن الريشاوي.

يشار إلى أن تنظيم الدولة هدد الثلاثاء بقتل الرهينة الياباني خلال 24 ساعة إذا لم يتم تلبية شرطه بالإفراج عن ساجدة الريشاوي المحتجزة لدى السلطات الأردنية.

ووفقاً لرويترز، فقد قال متحدث باسم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن الحكومة تحلل تسجيلاً صوتياً جديداً لغوتو بشأن الطيار الأردني والمطالبة بالإفراج عن ساجدة الريشاوي.

من ناحيته، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الخميس إن بلاده لن ترضخ للإرهاب وستواصل التعاون عن كثب مع المجتمع الدولي.

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت الأربعاء استعدادها، للإفراج عن الانتحارية العراقية، المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي، مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني، معاذ الكساسبة.

يذكر أن تنظيم داعش أعلن في وقت سابق عن قتل الرهينة هارونا يوكاوا الذي كان يحتجزه إلى جانب غوتو.

أخبار ذات صله