fbpx
جماعه متشددة تهدم معلم إسلامي بارز بحوطة لحج  عمره 800 سنة “صور “
شارك الخبر
ضريح سفيان عبدالله بعد الهدم

يافع نيوز / لحج / خاص

اقدمت عناصر يرجح انها متشددة بحوطة لحج، على هدم  معلم إسلامي  هام بمدينة الحوطة بمحافظة لحج يضم ضريح ومسجد العالم الجليل ” سفيان بن عبدالله ” كما قامت الجماعة بنبش قبره الذي مضى عليه أكثر من 800 عام وتسوية القبة وملحقاتها بالأرض.

وأكد شهود عيان بمدينة الحوطة المعروفة ” بحوطة سفيان ”  أن مجموعة من العناصر المتشددة الذي يشتبه بإنتمائهم  لتنظيم القاعدة  استقلت أكثر من 30 دراجة نارية وهجمت ليلاً على الضريح وقامت  بتفجيره وهدمت ونبشت القبر والقبور المجاورة له واخراج رفاة الموتى.

ويعد الضريح والمسجد والمدرسة التي بجواره احد المعالم التاريخية الاسلامية الهامة والذي يعود للعالم  الجليل والداعية الكبير ” سفيان بن عبدالله ”   والذي توفى  ودفن فيه عام 612 هجريه.

ضريح سفيان عبدالله قبل الهدم

ضريح سفيان عبدالله قبل الهدم

وجاء في كتب التاريخ ومنها : ثغر عدن وطبقة صلحاء اليمن ومعجم البلدان أن – سفيان بن عبدالله – كان عالماً ورعاً ومجاهداً  شجاعا قاتل الفرنجة في دمياط بمصر وكان ضمن الجيش الذي دخل بيت المقدس بصحبة صلاح الدين الأيوبي.

وناشد الأهالي السلطات الرسمية والأجهزة الأمنية القيام بمسؤوليتها لحماية الأضرحة والآثار الإسلامية وملاحقة الذين يرتكبون مثل هذه الأعمال البعيدة كل البعد عن الإسلام وقيمه السمحاء.

ودعوا كافة القوى والفعاليات السياسية لإدانة وتجريم مثل تلك الإعتداءات الخطيرة التي تهدف إلى زرع الفتنة وإذكاء النعرات والإساءة للإسلام والمسلمين والزج بمدينة الحوطة ومحافظة لحج التي عرفت بالتنوع والتعايش في اتون الصراع .

أخبار ذات صله