fbpx
اللجان الشعبية في الجنوب إثبات وجود وحماية وطن ” تقرير مصور “
شارك الخبر

يافع نيوز – تقرير خاص

وجدناهم والشمس تلفح وجوههم السمراء وهم يؤدون مهمة تأمين الطرقات وحماية المسافرين والمارة، والتأكيد وجودهم على الأرض ولن يتوانوا لحظة في الدفاع عن الأرض الجنوبية وبناء الوطن الجنوبي الآمن الذي ينشده شعب الجنوب .

تلك هي ( لجان الدفاع الشعبي الجنوبية ) ” المنتشرة على طول وعرض الجغرافيا الجنوبية، التي سارع أعضاءها لتلبية نداء الواجب واخذ زمام المسئولية في حفظ الأمن وحياة الناس وممتلكاتهم الخاصة والعامة .

وفي نموذج راقي ودليل على الوعي الشعبي والتضحية في سبيل ان يعيش الناس آمنين مستقرين، وخاصة في مرحلة حساسة وخطيرة مثل التي يمر بها الجنوب اليوم .

باشر أفراد اللجان الشعبية الجنوبية عملهم، منذ أسبوع، على طريقي ( عدن ردفان – وعدن كرش ) ويتناوبون على العمل في النقاط العسكرية، وفي مواقع الحماية والثكنات، وخاصة بعد سيطرتهم عليها . 2

طاقم ” يافع نيوز ” قام اليوم بجولة ميدانية  ابتداءً من العاصمة عدن مروراً بمحافظة لحج بمختلف مديرياتها، حيث شوهدت اللجان الشعبية تنتشر بكثافة في العاصمة عدن في مختلف الشوارع الطرقات، رافعين اعلام الجنوب ويقومون بتفتيش السيارات وممارسة مهامهم الأمنية، واثناء خروجنا من العاصمة عدن باتجاه مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج شاهدنا عدد من النقاط التي ترفع علم الجنوب على مدخل عاصمة محافظة لحج مسافات متقاربة  تفصل بينهم وبين نقاط الأمن المركزي  والنجدة، على طول الخط العام في مدينة الحوطة والذي يربط عدد من المحافظات .

امام معسكر  ” العند ”  الذي يعد من اكبر القواعد العسكرية في اليمن تنتنشر عدد من النقاط التابعة للجان الشعبية الجنوبية والتي ترفع علم الجنوب، وعند سؤالنا لهم من تتبعون ؟ قالوا الجنوب .. ما هدفكم قالوا تأمين حياة الناس ووممتلكاتهم والاستعداد لكافة الاحتمالات.

انتشار النقاط مستمر على طول الطريق بالاضافة الى استمرار نقاط الجيش القديمة باستثناء نقطة الملاح بردفان ” بين الجبيلين ” التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية الجنوبية يوم أمس، حيث شاهدنا عشرات المسلحين من أبناء ردفان في النقطة وقالوا لنا ان المقاومة الجنوبية اسقطت النقطة واستولت على كل الاسلحة الموجوده فيها، وان هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات لتحرير الجنوب . 1

شاهدنا على الجبال القريبة من النقطة مسلحين من المقاومة الجنوبية يحملون اسلحة متوسطة بينها ” ار بي جي ” و رشاشات و دوشكا و بي 10 . عند سؤال احد المسلحين في النقطة عن مصدر الاسلحة قال هذه الاسلحة تم السيطرة عليها يوم أمس حيث تم السماح لجنود الجيش اليمني بمغادرة الثكنات التابعة لهم وتسليم كافة الاسلحة المتواجدة في المكان .

وعند اقترابنا من مدينة الحبيلين احد أكبر مدن ردفان بمحافظة لحج شاهدنا عشرات المسلحين قالوا انهم على استعداد تام لكافة الاحتمالات فيما يخص معسكر القطاع الغربي الذي يعد من اكبر المعسكرات في المنطقة ، احد المسلحين قال ان هناك مفاوضات تجري لتسليم المعسكر بشكل سلمي للمقاومة الجنوبية حتى لا تحصل صدامات مع الجنود الموجودين داخل المعسكر، وأضاف ان المعسكر بات محاصر من كل الجهات ولم يعد خيار امام الجنود غير التسليم تجنباً لإراقة الدماء .

وعند سؤالنا احد قيادات النقاط المنتشرة على خط مثلث العند – كرش بخصوص التنسيق قال هناك تنسيق مع باقي المديريات ولكن ضعيف، وعن التمويل والغذاء قال انها كل ها جهود فردية من أجل الجنوب حيث يحضر كلاً طعامة من منزلة .

رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بالمسيمير الحواشب ” اسامة الشيبي ” قال لـ ” يافع نيوز ”  اننا ندعم الخطوة الجبارة التي اقدم عليها شبابنا، ونشجعهم على خطواتهم وندعو الجميع لتقديم المساعدة لهم ودعمهم والتنسيق معهم، لاسقاط بقية مناطق الجنوب والسيطرة على الارض. 7

واضاف الشيبي، ان تلك الخطوات الميدانية يجب ان تتزامن مع خطوات سياسية سريعة وجادة لتشكيل القيادة الموحدة، واستعادة مكانة دولة الجنوب واستقلالها من خلال القرار السياسي والميداني والاقتصادي .

واعتبر الشيبي، ان ما قامت به لجان الدفاع الشعبي، شيء طبيعي تتطلبه المرحلة الخطيرة، وهو عمل وطني بامتياز لا سيما في المناطق الحدودية والبوابة الغربية لدولة الجنوب ” كرش المسيمر ” الى جانب بقية منافذ الجنوب الشرقية والشمالية .

 

 

4

9

أخبار ذات صله