fbpx
رداً على الدعوة التي اطلقها زعيم الحوثيين بصنعاء .. دعوات جنوبية لعقد اجتماع موسع الجمعة القادمة بعدن
شارك الخبر
رداً على الدعوة التي اطلقها زعيم الحوثيين بصنعاء .. دعوات جنوبية لعقد اجتماع موسع الجمعة القادمة بعدن

يافع نيوز – خاص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوة للاجتماع يوم الجمعة القادمة في مدينة عدن عاصمة الجنوب

 

وقال ناشطون بأن هذه الدعوة تأتي تزامنناً مع الدعوة التي اطلقها عبدالملك الحوثي المشرعن للوحدة اليمنية والذي يسعى لضرب “الاجراءات” الجنوبية الاخيرة التي قربت استعادة بلدهم اكثر من اي وقت مضى.

 

وكتب الزميل الاعلامي حسين حنشي على صفحته في الفيس بوك دعوة تحت عنوان  “بهكذا فقط سنفشل اجتماع عبدالملك!”

 

وقال حنشي أن السيد عبدالملك الحوثي يريد أن يجعل من اجتماع صنعاء “جمعية عمومية يمنية” تضفي المشروعية على كل قرار يتخذ فيما بعد وستعمل آلة اعلامية للحوثيين وصالح على تصوير الاجتماع وكانه اكبر اجماع يمني وسيتم ابراز جنوبيين فيه .

 

وأضاف أُجزم أن الجنوبيين قادرين على “ضرب ” الاجتماع الحوثي عبر “اجتماع مماثل في عدن ” موسع ويضم “كل فضائل الحراك” واللجان الشعبية والكتلة البرلمانية والسلطات المحلية في محافظات الجنوب والخروج بقرارات تصادم مخرجات اجتماع الحوثي.

 

واردف حنشي: في حالة استطاع الجنوبين الاجتماع ويوم الجمعة تحديداً فكل الاعلام العربي “وكثير منه معادي للحوثيين” لاعتبارات سياسية ومذهبية سيتحدث عن اجتماعي “عدن وصنعاء ” وعن اجتماعي “الشماليين والجنوبيين” وعن القيادات البارزة وذات القابلية في الشارع الجنوبي التي حضرت بعدن وعن القيادات التابعة والغير مقبولة التي حضرت اجتماع صنعاء.

 

ودعا حنشي جميع الجنوبيين الى المشاركة في انجاح هذه الفكرة وهذا الاجتماع وقال ان التاريخ لن يرحم احد وهذه فرص تتوالى ولا اعتقد عن العقليات القادمة من مران وغيرها قادرة على هزيمة العقلية الجنوبية متى ما اتجهت للصراع السياسي الحقيقي.

 

وأختتم الزميل حسين حنشي حديثه بدعوة الاعلام الجنوبي الى أن يعمل بوطنية على تغطية شاملة وفعالة للاجتماع الجنوبي واجراء لقاءات مع كل الاطراف التي ستشارك به ونقل “وحدة جنوبية حقيقية” ترفض اجتماع عبدالملك.

 

 

أخبار ذات صله