fbpx
السعودية: محادثات سياسية بينها الملف اليمني بين الملك سلمان والرئيس الأميركي عقب وصول الاخير للرياض بعد قطع زيارته للهند
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض  :

من المتوقع ان تشهد الرياض، الويم محادثات سياسية بين الرئيس الامريكي اوباما ومليك السعودية، عقب وصول الاخير الى المملكة قاطعا زيارته للهند لتقديم واجب العزاء .

ونقلت وسائل اعلام ان اوباما سيجري محادثات سياسية مع الملك سلمان، تكون اليمن في مقدمتها وما الت اليه الاوضاع في صنعاء في الايام القليلة المنصرمة .

وقالت العربية : ان  الرئيس الأميركي، باراك أوباما،  وصل إلى العاصمة الرياض، عصر اليوم الثلاثاء، وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز في مقدمة مستقبليه بعد وصوله إلى مطار الملك خالد في الرياض، ويرافقه ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وكبار المسؤولين والوزراء.
وسيعقد الملك سلمان بعد قليل اجتماعاً مع أوباما، ي يتم من خلاله مناقشة عدة ملفات، من أهمها الملف النووي الإيراني، ومكافحة الإرهاب، والأوضاع اليمنية، إضافة إلى الأزمة السورية.
ومن بعد ذلك، سيقيم الملك سلمان مأدبة غداء لضيفه وسط حضور الوفد المرافق للرئيس الأميركي المتجاوز 30 شخصاً، إضافة إلى كبار المسؤولين السعوديين والأمراء.
وفد أوباما يضم شخصيات منذ عهد الرئيس بيل كلينتون، إضافة إلى خصومه السياسيين، ومن بينهم السيناتور جون ماكين، وهذا ما يدل على أن العلاقة السعودية الأميركية هي علاقة استراتيجية.
وفي هذا الصدد قال مستشار الرئيس الأميركي بن رودز، أن المباحثات مع الملك سلمان ستشمل داعش واليمن وإيران، وأن واشنطن واشنطن متيقنة من استمرار العلاقات العميقة مع خادم الحرمين الشريفين.

أخبار ذات صله