fbpx
محمد علي احمد يعلن عن وثيقة أسس وحدة القيادة الجنوبية
شارك الخبر
محمد علي احمد يعلن عن وثيقة أسس وحدة القيادة الجنوبية

يافع نيوز – عدن

اطلع الاخ القيادي محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب قيادة مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي على نتائج اتفاق قيادات الجنوب الحراكية السلمية والقوى والاحزاب الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي المقتنعة بضرورة وحدة الصف القيادي الجنوبي مؤكدا بانه ومن معه من القيادات الجنوبية الحراكية والسياسية والاجتماعية الوطنية في الداخل والخارج الصادقة والوفية والمخلصة للجنوب وقضيته العادلة مستمرين في طريق استكمال الخطوات الاخيرة لوحدة الاطار القيادي الجنوبي الموحد برؤية وشعار وخطاب واحد يعكس هدف ثورة شعب الجنوب السلمية وهو الحرية واستعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة بحدودها المعترف بها بحدودها الاصلية حتى 21 مايو 1990م .

وطمأن الجميع بان اغلب المكونات الحراكية والاحزاب والقوى السياسية والمجتمعية ذات الوجود والامتداد الوطني قد سلمت ملاحظاتها على الوثيقة وقدمت اسماء ممثليها في الهيئة القيادية الجنوبية الموحدة, مؤكدا بان الباب مفتوح امام من تبقى وعندهم النية  الصادقة والثبات الوطني الصادق على الموقف والهدف الذي يخدم شعبنا وثورته السلمية وهدفه في الحرية واستعادة الدولة .

مكررا دعوته لكل ابناء الجنوب الاحرار الحفاظ على ما اكتسبته قضيته الجنوبية من وجود وحضور على المستويات بفضل سلميتها وكذا الحفاظ على الامن والسكينة للجنوب واهله والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وعدم الانجرار الى مربع العنف .

شاكرا ومقدرا التأكيد والالتفاف الشعبي الجنوبي الدعم لهذا العمل الوطني الجنوبي الموحد الذي لن يثنينا عن مواصلته المؤامرات والدسائس التي يحيكها نظام صنعاء وقواه التقليدية المستفيدة من احتلال الجنوب وعملائهم المستثمرين لتضحيات شعب الجنوب وثورته السلمية وقضيته العادلة وحاملها واطارها الشرعي الحراك الجنوبي السلمي .

وقال بعد ان اطلع الحاضرين على ما تحمله وثيقة اسس وحدة القيادة والاطار وكذا المعايير المتفق عليها ان هذه الوثيقة وما تحتوي من نقاط هي اساس وحدة الاطار القيادي الوطني الجنوبي ومطروحة للنقاش والاغناء بالملاحظات بعيدا عن المزايدات واللعب بعواطف شعب الجنوب, او اتخاذ الخطوات الاستباقية الغير مدروسة من قبل بعض القوى التي تحاول عرقلة او افشال أي عمل يصب في مصلحة انتصار شعب الجنوب وقضيته العادلة.

وخلال الاجتماع قدم احر التعازي بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين رحمه الله وقال نتقدم  باسمي وباسمكم جميعا وباسم ابناء الجنوب الاحرار احر التعازي الى الشعب السعودي عامة وجميع اسرة آل سعود والى الامة العربية والاسلامية بهذا المصاب الجلل ونتمنى للجميع الصبر والسلوان وان يسكن المغفور الية بإذن الله جنات النعيم .

وفي ختام الاجتماع قال الاخ محمد علي احمد ان شعب الجنوب الثائر هو صاحب المصلحة الحقيقية في انتصار ثورته الجنوبية السلمية ووحدة قيادته, ومن هذا المنطلق ننشر هذه الوثيقة ليطلع الجميع على ما تحمله من نقاط اجماع وطني ….. فيما يلي نص الوثيقة

بسم الله الرحمن الرحيم

ليتحد كل ابناء شعب الجنوب من اجل تحرير الجنوب

واستعادة دولته وتقرير مصيره

في ضوء تطورات الاحداث في صنعاء وسقوط السلطة الانتقالية تداعت كل المكونات الجنوبية على اختلافها ( الحراكية – الشعبية – الاجتماعية – السياسية ) الى لقاء استثنائي للوقوف امام هذا التطور الخطير وتداعياتها المفتوحة واتخاذ موقف جنوبي موحد والاسم يضع المصلحة الوطنية العليا لشعب الجنوب مقدمة على كل الاعتبارات .

وبعد التداول والمناقشة العميقة لمسارات الاحداث تم التوصل الى الاتفاق على ما يلي:

اولا ….   التعامل مع الجنوب بوصفة شعب بهوية وطنية واحدة مستقلة ووحدة المنطقة السيادية لهذا الشعب بامتدادها الجغرافي الممتد من المهرة شرقا على حدود سلطنة عمان الى باب المندب غربا والجزر التابعة لها بوصفها كل غير قابل للتجزئة .

ثانيا ….  النظر الى حديث الاقاليم بأنه حديث يفكك وحدة الهوية ووحدة المنطقة السيادية بما يعنيه ذلك من الغاء للأساس الحقوقي والقانوني والسياسي لقضية الجنوب فإلغاء الجنوب شعب ودولة سوى تم ذلك عبر دمجها وصهرها ضمن شعب ودولة اخرى او عبر تفكيكها الى مكونات مستقلة عن بعضها البعض .

ثالثا….  الاتفاق على اسقاط حديث الاقاليم في الخطاب الجنوبي ورفض التعامل مع أي اراء او حلول تدفع بهذه الاتجاه .

رابعا…. الاتفاق على مبدأ الاسقاط الايجابي لمؤسسات الدولة في الجنوب الامتداد السياسي للجنوب كله من خلال اعلان ولائها لشعب الجنوب والاهداف الوطنية الكبرى المتمثلة باستعادة سيادته على ارضه ودولته وحقة في تقرير مصيره.

خامسا …. العمل على تحقيق وحده موقف السلطات القائمة مع الموقف الشعبي الجنوبي وحراكه السلمي واعتماد مبدأ قبول الجنوبيين ببعضهم البعض وتساويهم في الحقوق والمسئوليات تجاه وطنهم .

سادسا …. العمل نحو تعزيز اصطفاف ووحدة المكونات الحراك والقوى السياسية والمدنية الجنوبية والانتقال الى تأسيس قاعدة عمل مؤسسي يخدم تعزيز مسارات العمل الثوري والسياسي الجنوبي .

* عدن الغد

أخبار ذات صله