fbpx
ممثل مرشد إيران: الحوثيون نسخة عن حزب الله اللبناني
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

قال علي شيرازي، ممثل المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي في فيلق القدس التابع للحرس الثوري، إن “جماعة الحوثي (أنصار الله) في اليمن هي نسخة مشابهة من حزب الله في لبنان، وستدخل هذه المجموعة الساحة لمواجهة أعداء الإسلام”، على حد تعبيره.

وأكد شيرازي خلال حوار مع موقع “دفاع برس” التابع للقوات المسلحة الإيرانية، أن “الجمهورية الإسلامية تدعم بشكل مباشر الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان والقوات الشعبية في سوريا والعراق، وقد أكد مسؤولو الدولة على هذه النقطة مرات عديدة”.

وأشار ممثل المرشد إلى التهديدات الأخيرة التي أطلقها قادة الجيش والحرس الثوري الإيراني ضد إسرائيل، وتهديداتهم بالانتقام لمقتل الجنرال محمد علي الله دادي وعناصر من حزب الله في الغارة الجوية على القنطيرة السورية، وقال إنه “على الصهاينة أن ينتظروا الرد في أي زمان ومكان”.

وحول تطورات الوضع اليمني قال شيرازي إن “الانقلاب على أنصار الله (الحوثيين) يعني الانقلاب على الشعب، وإن أنصار الله ليست مجموعة صغيرة أو حزبا خاصا، بل إنها تمثل الشعب اليمني وصحوته”.

وشدد على أن الحوثيين نسخة من حزب الله، قائلا “قبل أعوام تم تشكيل حزب الله في لبنان كقوة شعبية كما الباسيج الإيراني، ومن ثم تأسست قوات شعبية في سوريا والعراق، واليوم نشاهد تشكيل أنصار الله في اليمن”.

وأضاف “ستخوض هذه القوات المواجهة في المستقبل ضد أعداء الإسلام والمسلمين”، على حد تعبيره.

وليست هذه المرة الأولى التي يصرح فيها مسؤولون إيرانيون عن الصلة العقائدية بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) وبين المشروع العقائدي الإيراني في المنطقة.

وكان مستشار المرشد الأعلى والأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية، علي أكبر ولايتي، قد قال إن “إيران تدعم الحوثيين في اليمن، وتعتبر هذه الحركة أنها جزء من الحركات الناجحة للصحوة الإسلامية”.

وكانت صحيفة “كيهان” التابعة للمرشد الإيراني، اعتبرت انتصار جماعة الحوثيين في صنعاء ورفعهم صور مؤسس الجمهورية الإيرانية، آية الله الخميني، والمرشد علي خامنئي بمثابة” انتصار وامتداد طبيعي للثورة الإيرانية ومبادئها”.

أخبار ذات صله