fbpx
” تقرير ” مسيرات غضب جنوبية بيوم الاسير الجنوبي ودعوات للتصعيد الثوري وانتفاضة شعبية عارمة
شارك الخبر

يافع نيوز – تقرير  – خاص :

أحيا ابنا الجنوب العربي أسبوعهم الثاني من أيام الغضب  الشعبي الذي تزامن مع يوم الأسير الجنوبي والذي دعت إلية  اللجنة المؤقتة لقوى التحرير والاستقلال لجعل الأيام والمرحلة القادمة أيام غضب وانتفاضة شعبية عارمة في عموم بلدات الجنوب المحتل .

حيث خرج منذ ساعات الصباح الأولى أبناء الجنوب العربي في مهرجانات ومسيرات حاشدة رافقها غضب شعبي عارم تم فيه إحراق الإطارات وقطع الطرقات وشل الحركة في كثير من مدن وبلدات الجنوب تزامنت مع انتشار كثيف لقوات الأمن والجيش التابعين للاحتلال اليمني في العاصمة عدن وفي محافظة شبوة .

هذا وشهدت العاصمة عدن مسيرات صباحية جابت الشارع العام لساحة العروض بخور مكسر رفع خلالها المتظاهرون والثوار المعتصمون في الساحة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والأسير/ احمد عمر ألمرقشي وصور الرئيس /علي سالم البيض والزعيم/حسن باعوم …كما ردد المتظاهرون الشعارات والهتافات المنددة بجرائم الاحتلال التي يرتكبها اليوم في كريتر وفي عتق عاصمة محافظة شبوة كما نددت الجماهير بجرائم الاحتلال وأعلنوا تأيدهم ووقوفهم إلى جانب أبناء عتق خاصة والجنوب عامة .

وفي كريتر احتشد المئات من الشباب وحرائر الجنوب الغاضبين تم فيها إغلاق الشارع العام والرئيسي تحت انتشار كثيف لقوات مكافحة الشغب التابعة للأمن المركزي .

وفي شبوة الصمود انتفض أبناءها رجالا وشبابا وشيوخ عن بكرة أبيهم إلى عتق البطولة والفداء قادمون من مختلف مديرياتها المتناثرة في السهول والوديان وعلى قمم الجبال في تشييع الشهيد مطلوب محمد مطلوب الذي قتلته قوات الاحتلال اليمني في موكب جنائزي مهيب شارك فيه الآلاف تحت انتشار كثيف لقوات القتل والعصابات الأحمرين .. حيث شيع بهذا الموكب المهيب الذي سادهم  الحزن على فقدانهم احد الشباب الذي كان يراود ابنا شبوة الخير فيه في قيادة المستقبل المشرق لدولة الجنوب كذلك ساد الموكب والجماهير الغضب والسخط على ما يقوم به جيش الاحتلال في عتق البطولة وكريتر التاريخ حيث شيع إلى مثواه الأخير لينقل إلى جوار ربه مع الصديقين.

أبين لم تكن بعيدة عن المشهد نفسه ولكن كما عودتنا فكان لزنجبار الجريحة إلا أن تنتفض لتكسر القيود وتقول نعم للحرية .. المحفد وباتيس وشقرة والكود وباقي مدنها الأخرى أكدت بأن الانتفاضة ستستمر وانهم لن ولم يحيدوا عن خط التحرير والاستقلال وأن دماء الشهداء لن تذهب هدرا.

وفي محافظة لحج التي لا تخضع ولا يركع أبنائها إلى لله سبحانه وتعالى حيث خرج أبناء تبن والبساتين في الحسيني والعند والمسيمير وكرش وطور الباحة في انتفاضة عارمة بيوم الأسير الجنوبي الذي جعلت من شرق وجنوب محافظة لحج بركان ثائر يتزلزل من تحت أقدام الغزاة أما شمالها الشرقي ابنا مديريات ردفان الذئاب الحمر فقد جمعتهم حشودا رباعية في الحبيلين . . يافع المدد لم تتأخر فهي حاضرة دوما لا تتأخر فهي متواجدة في ساحات الشرف والبطولات وهي السباقة في رسائلها للمحتل .

وفي ردفان احيا المئات من ابناء رباعيات ردفان صباح اليوم يوم الاسير الجنوبي الذي احتشدوا له منذ الصباح الباكر الى مدخل مدينة الحبيلين كدابهم كل خميس الا ان احتشادهم اليوم ياتي في ضل عنفوان ثوري قريب من الذروة وتضامن فيه ثوار ردفان مع اخوانهم ثوار شبوة العز جراء مايتعرضون له من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال اليمنية من قصف وقتل وتدمير .4

 وانطلق المتظاهرين  في مسيرة حاشدة  جابت الشارع العام حاملين صور الشهداء والأسرى الجنوبيين وهتافات ثورية حماسية منقطعة النظير متزامنه مع الاجواء التصعيدية التي تشهدها كل مدن وقرى الجنوب في الفترات الاخيرة والحالية من عمر الثورة  المتسمة بالاصرار الثوري لمجابهة التحديات التي توجه لصدور الكوادر الجنوبية عنوة بغية استئصال وهج الثورة ووقودها الشعال المتمثل في العقول النيرة من ابناء الوطن الجنوبي المعطاء .

ورفعت الجماهير الجنوبية من ابناء ردفان صورة الاسير الجنوبي القابع خلف القضبان العبادي المرقشي كرمز لكافة الاسرئ الجنوبيين في اليوم المخصص عنوة للمطالبة بحريتهم واستمرت المسيرة الجماهيرة في الهاتافات والصخب الثوري الى ان استقر بها المطاف في منصة الشهداء في قلب مدينة الحبيلين وهناك اقيم مهرجان خطابي بالمناسبة القيت فيه العديد من الكلمات السياسية التوجيهية الحاثة على الاستمرار في الاصرار والتصعيد الثوري والعصيان المدني والاعتصامات حتى نيل عزة هذا الوطن المتمثلة في حريته التامة وتخليصه من براثن الاستعمار البغيض .

 وكذلك القيت  العديد من القصائد الشعرية الثورية الحماسية التي نالت استحسان الجماهير وتفاعلوا معها بشكل حماسي ثوري يبث الهمة في صفوف الثوار ويشعل عنفوان جذوة الاصرار الثوري المتاصل في شرايين كافة ثوارنا في وطننا الجنوبي الحبيب. ورحب جيع الثوار في المهرجان بعودة الاعلامي والناشط الجنوبي الزميل ثائر ردفان ابو سهيل الى الوطن الذي حضر مشاركاً الجماهير في مسيرتهم الثورية هذا الصباح.

وفي الضالع  أحيا ابنا االضالع  يوم الأسير الذي تزامن مع يوم الغضب الشعبي استجابة لدعوة التي وجهتها اللجنة الميدانية المؤقتة لقوى التحرير والاستقلال التي دعت إلى التصعيد الثوري من خلال دعوتها للانتفاضة الشعبية والغضب الشعبي الذي بدا في الجنوب منذ الثامن من ديسمبر الجاري ومنذ تولي الشهيد البطل المهندس خالد الجنيدي دعوته لتصعيد قبل استشهاده بأيام حيث أكد بأن الأيام والأسابيع القادمة ستكون تاريخية تزلزل الأرض من تحت أقدام الغزاة ٠

هذا وأقام ابنا الضالع صباح اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا ألقيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن الثورة الجنوبية والمنددة بجرائم الاحتلال اليمني والتضامن مع ابنا شبوة وكريتر والأسير الجنوبي احمد عمر ألمرقشي .

و أكدت الكلمات على مواصلة شعب الجنوب انتفاضته السلمية  مبدين استعدادهم في تقديم المزيد من التضحيات في سبيل التحرير والاستقلال مؤكدين رفضهم للمشاريع المنتقصة من الهدف الذي ضحى من أجلة شعب الجنوب خيرة رجالة الجنيدي واليزيدي وجباري وبركان وفهمي والقوافل من الشهداء الذي سالت دمائهم وروت بها شجرة الحرية.

ومن الرسائل التي وجها ابنا الجنوب العربي اليوم في الضالع هوا الوقوف بكل ما أوتوا من قوة وما يملكون إلى جانب إخوانهم في عتق الخير والثورة والأصالة كما حذرت الرسائل السلطات ا ليمنية إلى الكف عن العنف وارتكاب الجرائم والمجازر والانتهاكات مؤكدين بأن شعب الجنوب متمسك بخيارة السلمي لكن لا يمك أن تستطيع أي قوة في العالم أن تمنعه من الدفاع عن النفس والعرض والأرض كما دعوا ابنا الجنوب إلى الاستمرار في تقديم المدد لثوار و الزحف إلى عدن للانضمام للمعتصمين .

يوم الأسير توج بمسيرة حاشده جابت شوارع مدينة الضالع رفع خلالها المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والأسير احمد ألمرقشي وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم باعوم مرددين الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الاحتلال في عتق وكريتر والجنوب عامة ٠٠والشعارات المنادية بالتحرير والاستقلال كما احرق المتظاهرون الغاضبون الإطارات وقطع الطرقات وشلت الحركة في الشوارع العامة تنديدا بالحملة العسكرية التي يشنها الجيش في عتق .

 

* عدن / لحج / الضالع : ناصر الشعيبي / ردفان : ماهر الحالمي

أخبار ذات صله