fbpx
عصيان مدني ناجح في مختلف المحافظات الجنوبية وشهيد في شبوة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

توقفت الحركة وغلقت المرافق الحكومية والمحلات التجارية في مختلف المحافظات الجنوبية تنفيذاً للعصيان المدني الذي دعت اليه مكونات الحراك الجنوبي يوم الاثنين من كل اسبوع كخطوة تصعيدية ضمن برنامج تصيعدي شامل .

العاصمة عدن نجح العصيان المدني فيها بنسبة كبيرة جداً حيث اغلقت المحلات التجارية والمرافق الحكومية بما فيها المدارس والجامعات والمرافق الخدمية وكذلك المحلات التجارية ، وتوقفت حركة المواصلات واصبحت الشوارع خالية في خطوة اعدها مراقبون نجاح كبير للعصيان المدني في الجنوب وبشكل سلمي وطوعي .

قوات الجيش والأمن والسلطات المحلية في العاصمة عدن فشلت فشل ذريع في كسر العصيان حيث كان الانتشار الأمني هذا الاسبوع محدود ولم تشهد عدن مصادمات غير سماع اطلاق نار في المنصورة لم يعرف مصدرة حتى الان.

محافظة حضرموت ايضاً شهدت مختلف مدنها ومديرياتها عصياناً شاملاً حيث اغلقت المحال التجارية والمرافق الحكومية وشلت حركة السير .

مدينة الحبيلين كبرى مدن مديريات ردفان الأربع شهدت عصيان مدني شامل واحراق الاطارات في شوارعها حيث اغلقت كافة المحال التجارية والمرافق الحكومية وشلت حركة النقل والمواصلات .

محافظة الضالع شهدت وبحسب شهود عيان اغلاق للمنطقة الحدودية بين الجنوب والشمال في سناح بالاضافة الى عصيان شامل شل الحركة في الخط العام وشوارع المدينة .

وفي محافظة شبوة استشهد الشاب ”  مطلوب محمد شتران ” برصاص قوات الامن اثناء تنفيذ العصيان المدني الشامل في مدينة عتق، حيث شهدت المدينة عصياناً مدنياً شاملاً نجح بنسبة كبير واغلقت المحلات التجارية والمرافق الحكومية .

 

 

 

أخبار ذات صله