fbpx
حين تستهدف عقول الثورة.. بقلم: حيدرة القاضي
شارك الخبر

 

تستأنف  أجهزة استخبارات الموت ومطابخ القوى الظلامية التي دأبت القتل والتنكيل سلوكاً تمارس من خلاله هواية مص الدماء وطقوساً تتقرب بها إلى آلهة الموت  في صنعاء التي استمرأت

أرواح الجنوبيين  فتقدّم تلك الأجهزة الاستخباراتية هذه الأرواح قرابين لتتقرب إليها زلفي ولوأد كل من يفكر الوقوف حائلاً أو تسول له نفسه الشقية أن يعيق مخططاتهم الإجرامية.

هذه القوى التي جعلت من الوطن ضيعة، ولزاماً على الجميع إن يسبح بحمد الطاغوت.

بدأت أول حلقات المسلسل الدموي للجنوبيين منذ عام 90المشئوم وكأنه رد جميل لمن حملوا لهم وطناً يموج على بحيرات من الثروات, لم تكتف عصابات ومافيا القتل والفساد بالسيطرة على هذا الكنز بل استكثرت الحياة على كل جنوبي أو من له صلة بالجنوب, بدأت بقتل كوادر الحزب الاشتراكي فقتلت ماجد مرشد ثم محاولة اغتيال الشخصية الوطنية  الأديب عمر الجاوي وتتابعت حلقات الدم لتطال الشهيد جار الله عمر، فلا ذنب له سوى طموحه ببناء دولة مدنية. وعند بزوغ  شمس الثورة وخروج المارد الجنوبي من قمقمه في 2007وجد مصاصو الدماء ضالتهم في مواجهة الثورة السلمية بالسلاح والذخيرة الحيّة أدّى ذلك إلى سقوط الآلاف من خيرة أبناء الوطن الجنوبي, ظانّين بذلك إرهاب الجنوبيين وخلق الرعب فيهم, إلا أنه لم يزد الجنوبيين إلا صموداً وعناداً وإصراراً فكلما سقط شهيد ارتقت بنا روحه إلى العلياء.

اليوم ونحن في محطتنا ما قبل الأخيرة للوصول إلى الهدف رغم تغير المشهد الخارجي في صنعاء إلا أن جوهر المطبخ الاستخباراتي القديم مازال قائماً. ولم يغير إلا تكتيكاته الخطيرة التي اتخذت بعداً جديداً في استهداف العقول النيرة في الساحة بطريقة مدروسة فخلال أسبوع ظن العدو أن يصيب الثورة بمقتل باستهداف الهامتين  البارزتين في الميدان  الشهيد القائد خالد الجنيدي والمفكر الميداني الدكتور زين اليزيدي ، وهي البداية للتمهيد لشق الصف وخلخلة اللحمة ولأن الحراك يمثل الحلقة الأقوى في النضال الثوري الجنوبي فقد كشفت هذه الأجهزة الاستخباراتية عورتها وتساقطت عنها كل أوراق التوت التي تجلبها لتشويش المشهد.  فتنفيذ الإعدام للشهيد القائد خالد الجنيدي مع سبق الإصرار دليلاً عن مخطط استهداف العقول لكبح أي تقدم على جميع الأصعدة, إن اغتيال مهندس الثورة السلمية الجنوبية وقائدها الميداني وقمرها الذي غاب قبل أن يكتمل الطود الشامخ الذي هوى من جبل شمسان على رؤوس الغزاة والعملاء المأجورين ليقض مضجعهم, فلم يهنأ لهم عيش إلا بالتخلص منك يا خالد الجنوب اعتقلوك سجنوك عذبوك بغية كسر عزيمتك فلم تفلح رهاناتهم بل زدت تصميماً وإصراراً نعم يا خالد العز والشموخ ستبقى منارة رجولة لشعب.

قدم قبلك وضاح الحالمي والدرويش و جياب السعدي وصالح بن شجاع وآلاف الميامين. عشت بطلاً وسقطت شهيداً  يا ابن كريتر  فوهة البركان سيخرج منها آلاف المقاتلين علّك أولهم.

يا معبد الحرية وقبلة الرجولة كنت عنيداً عناد قلعة صيرة  وشامخاً شموخ جبل شمسان وأخيراً أقول لو كنت مع  الرسول (ص) لسماك خالد ابن الوليد ياسيف الجنوب المسلول.

ولم يمر على هذه الفاجعة ثلاثة أيام حتى يستهدف عقل جنوبي وفكر أكاديمي وقائداً ميدانياً جديد فيلسوف الثورة استاذ الاقتصاد الدكتور زين اليزيدي الموجود في كل الساحات والمناسبات الجنوبية مفكراً من الطراز الأول ميدانياً بإرادة فولاذية.

جمع رحمة الله عليه العديد من القدرات اقتصادي بتفوق ومحاضراً مميز وسياسياً حصيف لا يحب المنصات والمكرفونات، كان مدرسة في الاتزان والموضوعية يشار إليه الجميع بالحب والاحترام.

قتلوك يا زين الرجال لأنهم أرادو أن يقتلوا الحلم فينا.

وأخيراً أقول لن أرثيكما أيها الأبطال فأنتما أعظم من كل المراثي فإن تموتا قدراً فقد قدر الله أن تموتا شهداء ليحل لكم الخلود في قلوب كل أبناء الجنوب.

اسكنكما الله فسيح جناته وجمعنا وإياكم في الرفيق الأعلى وإنا على دربكم سائرون.

أخبار ذات صله