fbpx
مسلحو الحوثي يختطفون 44 من أبناء قبيلة أرحب شمالي اليمن خلال أسبوع
شارك الخبر

يافع نيوز – تلاناضول

قالت مصادر قبلية يمنية الأحد، إن مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين” اختطفوا 44 شخصاً من أبناء قبيلة أرحب خلال  أسبوع في المديرية التي تحمل اسم القبيلة شمالي البلاد.

وأوضحت المصادر لوكالة الأناضول أن مسلحي الحوثي اختطفوا 44 شخصاً من أبناء قبيلة أرحب خلال نحو أسبوع ، قبل أن يتم الذهاب بهم إلى أماكن مجهولة.

وأشارت إلى أن عمليات الاختطاف تمت بتهمة انتماء المختطفين إلى تنظيم القاعدة وهو ما تنفيه القبيلة.

وأفادت المصادر أنه خلال الفترة ذاتها تم اقتحام 63 منزلاً من قبل مسلحي الحوثي، وفتشوها بحثاً عن أسلحة ومطلوبين لدى الجماعة.

وتقول وسائل إعلام تابعة للحوثيين إنهم نفذوا حملة اعتقالات طالت عدداً من عناصر القاعدة في أرحب خلال الأيام الماضية، غير أن القبيلة تقول إن من تم اعتقالهم ليسوا لهم أي علاقة بذلك.

وكانت مصادر قبلية قد أفادت أن مسلحي الحوثي فجروا ثلاثة دور لتحفيظ القرآن ومقرين لحزب التجمع اليمني للإصلاح (التابع لتيار الإخوان المسلمين) وتدمير عدة منازل في عدة مناطق بمديرية أرحب الأسبوع الماضي.

ومثل هذا اليوم من الأسبوع الماضي، قال محمد البُخيتي، القيادي وعضو المكتب السياسي في جماعة الحوثيين، لوكالة الأناضول، إن “مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على مديرية أرحب بعد اقتحام 20 منطقة فيها وتطهيرها من الجماعات التكفيرية”، مشيراً إلى أن اقتحام أرحب جاء بعد “اعتداءات جماعات تكفيرية مرات عديدة على منتسبي الحوثي خلال الفترة الأخيرة”.

جاء ذلك بعد يوم من اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل في أرحب خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، قبل أن يقرر شيوخ القبيلة عدم مواجهة الحوثيين والانسحاب من مواقع القتال، غير أن الحوثيين مازالوا منتشرين في مختلف مناطق المديرية.

أخبار ذات صله