fbpx
إسرائيل تقصف قاعدة لحماس في غزة بعد سقوط صاروخ في جنوب إسرائيل
شارك الخبر

يافع نيوز – رويترز :

أعلن الجيش الإسرائيلي إن طائرات إسرائيلية قصفت قاعدة لحركة حماس في قطاع غزة الجمعة لأول مرة منذ انتهاء حرب في القطاع ردا على صاروخ أطلقه ناشطون في وقت سابق من يوم‭ ‬الجمعة.

وأصابت القنابل منطقة خان يونس في جنوب قطاع غزة. وقال مسؤولو مستشفيات محليون إنه لم يقع ضحايا . وسقط الصاروخ الذي قالت إسرائيل إن ناشطين أطلقوه في حقل في جنوب إسرائيل ولم يسبب ضحايا.

وقال المتحدث العسكري اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر في بيان إن “جيش الدفاع الإسرائيلي لن يسمح بأي محاولة لتقويض الأمن وتعريض سلامة المدنيين الإسرائيليين للخطر. منظمة حماس الإرهابية مسؤولة عن هجوم اليوم على إسرائيل.”

وسجلت حالتا إطلاق ناشطين لصواريخ على إسرائيل ولكن لم يحدث رد عليهما.

وشنت إسرائيل هجومها على غزة في الثامن من يوليو تموز بهدف معلن وهو وقف إطلاق حماس لصواريخ عبر الحدود. وأنهت هدنة توسطت فيها مصر القتال في أغسطس آب.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم مدنيون قتلوا في القتال الذي استمر سبعة أسابيع. وقتل 67 جنديا إسرائيليا وستة مدنيين في إسرائيل .

وفي حادث منفصل يوم الجمعة قال الجيش الاسرائيلي ومسؤولون طبيون بغزة إن أربعة متظاهرين فلسطينيين أصيبوا برصاص القوات الإسرائيلية في سيقانهم بعد تجاهلهم تحذيرات من الاقتراب من السياح الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل

 

أخبار ذات صله