fbpx
بوابة الجنوب الشرقية ” المهرة ” تنتفض لشهداء التصعيد الثوري وتؤكد على الاستقلال الناجز
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – سامي دسيمان :

نظم تحاد نساء الجنوب بمديرية الغيضة مسيرة نسائية تظامنا مع شهداء التصعيد الثوري خالد الجنيدي و د/ كتور زين اليزيدي الدي اغتااتهما قوات الاحتلال اليمني في العاصمة عدن .

المسيره الغاضبة الدي انطلقت من ساحة الحرية والاستقلال في حاضرة محافظة المهرة الغيضة وجابت الشوارع العامه للمدينة يتفدمها قيادة من المجلس الاعلى الحراك الثوري وقيادة اتحاد نساء بمديرية الغيضة .

وشارك في هذا الحدث التاريخي الدي يصادف يوم 20 من ديسمبر الذكرى الاولى الاعلان الهبه الشعبية الدي طلقها حلف قبائل حضرموت واتحاد نساء الجنوب في سياق الاحداث المتتاليه على صعيد الساحة الجنوبية ابناء الجنوب ينتفضوا بتصيداتهم الثوريه في كافة مناطق ومحافظة الجنوب متمسكين بهدف التحرير والاستقلال الناجز.

وقالت كلمات القيت في الحشد .. لقد راهن الاحتلال اليمني على افشال الثورية الجنوبية منذ انلاعها في العام 2007م و صولاً الى يوم الاعتصام في ساحتي الاعتصام بخور مكسر عدن والقرار قرارنا بحضرموت المكلا .ولكن لم ينجح في ذالك لقد اثبت شعب الجنوب للاقليم والعالم بان ثورتهم سلمية وثبتوا في الاسبوع المنصرم اثناء اعلان التصعيد الثوري الدي تم الاعلان عنه من قبل اللجنه المؤقته لتصعيد الثوري وبمشاركة كافة القوى الثوره ومنظمات المجتمع المدني وتحاد نقابات العماليه ما ادى لرعاب قوى الاحتلال وخسر شعب الجنوب على اثر ذلك كلاً من المهندس البطل خالد الجنيدي والدكتور زين اليزيدي التي غتالتهم قوات الاحتلال اليمني في عدن كريتر، ضانين منهم بان يكسروا جماح الثوره ولكن شعب الجنوب كل يوم يزداد قوى وصلابه شعب يأبى الانكسر وذل ماضي نحو الهدف المنشود وهو التحرير والاستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة

شبوة برس
1419093711
أخبار ذات صله