fbpx
في فعالية حضرموت الضخمة .. رئيس حلف قبائل حضرموت يهدد السلطات اليمنية بالتصعيد الحاسم
شارك الخبر


حضرموت – خاص :

هدد رئيس حلف قبائل حضرموت المقدم ” عمرو بن حبريش”السلطات اليمنية بالتصعيد الحاسم، اذا ماطلت اكثر في تحقي قمطالب الحلف المقدمة .

واكد المقدم عمرو : إن الدولة لم تنفذ أيا من مطالب الهبة الشعبية التي انطلقت في ديسمبر من العام الماضي، ولا تزال تماطل فيها .

وفي كلمته التي القاها بالنيابة عنه ناطق الحلف “صالح مولى الدويلة ” قال المقدم ” عمرو ” ان الحلف قادم على اتخاذ خطوات تصعيدية ومدروسة إذا استمر “تسويف” السلطات وماطلتها في تنفيذ المطالب، داعياُ الى وحدة الصف والتلاحم وعلى وجه الخصوص في حضرموت لاستعادة حقوق ابناءها .cfdSDCDF21VC2154
وأشار “بن حبريش” في رسالة للمجتمع الاقليمي إلى الانتهاكات الواقعة على حضرموت والمظالم التي طالت أبناءها، رغم سلميتهم، محذرا من تطور الأمور إلى وضع لا يمكن التكهن بنتائجه، مشيرا أن الحلف بات مضلة ومرجعية لأبناء حضرموت وحصنا منيعا “لا تهزه المخططات ” ـ حسب قوله ـ.
وفي الفعالية ألقى “أحمد سعيد العليي” كلمة أسرة الشهيد” سعد بن حبريش” مشيدا بمناقبه ودوره في الدفاع عن حقوق حضرموت. وقال “سنأخذ حقنا عاجلا أو آجلا شاء من شاء وأبى من أبى”.
ودعا قيادة الحلف لتأسيس جمعية خيرية ترعى أسر شهداء الحلف والحراك وكل من سقط في سبيل نيل حقوق حضرموت
توافدت حشود كبيرة منذ صباح اليوم السبت إلى مدينة المكلا للمشاركة في فعالية حلف قبائل حضرموت بمناسبة مرور عام على ذكرى قيام الهبة الشعبية الجنوبية وإستشهاد المقدم سعد بن حبريش .
واقام حلف حضرموت والحراك الجنوبي السلمي، فعالية حاشدة عصر اليوم بالمكلا، شارك فيها الالاف احياءً لهذا اليوم، واستذكارا للهبة الشعبية والجريمة البشعة التي تعرض لها مقدم قبائل الحموم ” بن حبريش ” .
وانتشر مسلحو الحلف في الازقة والشوارع، ونصبوا نقاط تفتيش، لحماية الحشود الجماهيرية، حيث القيت في الساحة كلمات وقصائد شعرية، عبرت عن تجديد الحلف المطالبه بالقبض على القتلة .
.

أخبار ذات صله