fbpx
اتهامات لـ ” عبدالكريم شائف ” بالمشاركة بقتل اليزيدي و الجنيدي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

استنكر ابناء الجنوب في ساحة الاعتصام التصريحات الاخيرة للقائم باعمال محافظ عدن القيادي المؤتمري ” عبدالكريم شائف ” والتي قال فيها ان الدكتور زين اليزيدي توفي بسبب استنشاقه لدخان الاطارات في شوارع عدن.

معتصمون في ساحة الاعتصام بعدن اتهموا ” عبدالكريم شائف ” بالتواطء والمشاركة في قتل المهندس خالد الجنيدي و الدكتور زين اليزيدي والتبرير لعملية القتل، حيث نشرت مواقع يمنية ان السلطات المحلية في عدن قالت ان سبب استشهاد خالد الجنيدي هو قيامة بالاعتداء على قوات الامن برفقة مسلحي القاعدة، و اغتيال الدكتور زين اليزيدي هو بسبب احراق الاطارات.

ناشطون في الحراك الجنوبي حملوا القائم بمحافظ عدن عبدالكريم شائف المسؤولية الكاملة عن  حوادث الاغتيال للنشطاء في الايام السابقة وكذلك حياة الناشطين في عدن وكذلك تصريحاته الاخيرة التي يبرر فيها قتل الناشطين، كونة المسؤول الأول عن المحافظة .

وبرر الشائف جريمة اغتيال الدكتور زين اليزيدي في تصريحات لـ “عدن الغد ”  نفى فيها  ان يكون القيادي في الحراك الجنوبي د. زين محسن اليزيدي قد توفي متأثرا بغازات أطلقتها قوات الأمن اليمنية عصر يوم الأربعاء بكريتر مؤكدا ان ماحدث هو اختناق “اليزيدي” بغاز منبعث جراء إحراق محتجين للإطارات بكريتر .

وقال “شائف ” ان اليزيدي يعاني من حالة ربو حيث تعرض للإختناق بسبب أدخنة الإطارات المشتعلة في كريتر قبل ان يستقل سيارة أجرة إلى مستوصف الشعب ثم الى مستشفى الجمهورية.

وبحسب “شائف” فقد قام سائق التاكس بنقله إلى مستشفى الجمهورية بعد إصابته بحالة اغماء حيث حاول الأطباء إنقاذ حياته هناك لكنه توفي متأثرا باصابته .

وقال “شائف” ان قسم شرطة كريتر احتجز سائق السيارة وباشر التحقيق معه واخذ اقواله في هذه القضية .

هذا ويعد عبدالكريم شائف الذراع الأيمن للرئيس السابق علي عبدالله صالح في عدن واحد قيادات المؤتمر الشعبي العام الذي مارس القمع والقتل ضد شعب الجنوب منذ انطلاق الحراك الجنوبي في عام 2007م

أخبار ذات صله