fbpx
منظمة حقوقية : تطالب بكشف ملابسات استشهاد الاكاديمي زين اليزيدي
شارك الخبر

عدن : خاص
طالبت مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الانسان الجهات المختصة بمدينة عدن بأجراء تحقيق عاجل وشفاف للكشف عن الغموض الذي يكتنف ملابسات استشهاد الدكتور زين محسن اليزيدي استاذ الاستثمار الدولي بجامعة عدن باشراك ممثل عن اسرة اليزيدي واخر من جامعة عدن لضمان نزاهة التحقيق واطلاع الراي العام عن نتائج التحريات جاء ذلك في بيان صادر للمؤسسة كما هو نصياً ادناه .

بيان صادر عن مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان يطالب بالتحقيق بكشف الغموض الذي يكتنف وفاة الدكتور زين اليزيدي

لقد تلقفت مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان نباء استشهاد الاكاديمي بجامعة عدن زين محسن اليزيدي جراء تأثره بالغازات السامة التي اطلقتها قوات الامن المركزي بمدينة عدن تجاه محتجون غاضبون لواقعة اعدام خارج نطاق القانون للشهيد خالد الجنيدي بحسب ما افاد به شهود عيان للمؤسسة .
وقال مقربون من اليزيدي للمؤسسة ان الطبيب الذي عاين حالة الدكتور اثناء وصوله بحالة انهيار الى مستشفى الجمهورية التعليمي بحي خور مكسر– عدن امس الاربعاء 17 ديسمبر كانون الاول في تمام الساعة السابعة والنصف فقد اكد لهم الطبيب بان سبب الوفاه ناتج عن تعرضه لغازات شديدة سامة .
وقد تبين لفريق مؤسسة آفاق للتنمية لحقوق الإنسان اثناء نزولهم لمعاينة جثة اليزيدي المودعة لدى ثلاجة الموتى بمستشفى الجمهورية حول بروز ازرقاق لأطراف اصابع المتوفي مع خروج للدم من الانف والاذان والفم مصاحبة برغوة غليظة فيما ارجع خبير عسكري سبب الوفاة الى استنشاق غاز السيانيد السام وهو من الغازات السامة المحرمة دولياً ونحن بانتظار ما سيقوله تقرير الطبيب الشرعي .
فان مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الانسان اذا تطالب الجهات المختصة بمدينة عدن بأجراء تحقيق عاجل وشفاف للكشف عن الغموض الذي يكتنف ملابسات استشهاد الدكتور زين محسن اليزيدي استاذ الاستثمار الدولي بجامعة عدن وباشراك ممثل عن اسرة اليزيدي واخر من جامعة عدن لضمان نزاهة التحقيق واطلاع الراي العام عن نتائج التحريات .

مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان
مدينة عدن 18 ديسمبر 2014م

أخبار ذات صله