fbpx
«إنستغرام» تضيف مجموعة من «الفلاتر» تحدث «ثورة» بالصور
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

أطلقت شبكة «إنستغرام» مجموعة جديدة من المرشحات (فلاتر) لإعطاء مزيد من الخصائص لصور مشتركيها قبل نشرها.

وقالت الشبكة على مدونتها الرسمية إنه إضافة إلى هذه الفلاتر فقد أدخلت مجموعة جديدة من الخصائص لتشكل «ثورة» بطبيعة الصور التي يبلغ عددها مع الفيديوهات يوميا نحو 70 مليونا، ويتشاركها أكثر من 300 مليون شخص عبر العالم، منذ إنشاء الشبكة الاجتماعية المتخصصة بالصور والتعليقات الخفيفة عام 2010.

وشهدت «إنستغرام» ارتفاعا لمستخدميها بشكل سريع، حيث بلغ 50 في المائة منذ مارس (آذار) الماضي، إذا ارتفع من 200 مليون إلى 300 مليون حاليا. وفي الشكل الجديد لـ«إنستغرام» أصبح من المتاح ظهور صورة صغيرة فوق كل فلاتر، وذلك ليتمكن المستخدم من معرفة التغييرات والإضافات التي ستوفرها الفلاتر، ومن ثم عليه أن يختارها أو يتجاوزها.

الفلاتر والخصائص الجديدة أعدت لتطبيق «إنستغرام» على نظامي «ISO» (الإصدار 6.4) و«أندرويد» (الإصدار (6.12)، ويمكن لأي مستخدم التحكم في ترتيب «الفلاتر» حسب اهتمامه وحاجته عبر خاصية «إدارة» المحتوى، وذلك ليكون بإمكانه الوصول بسهولة لتلك التي يستخدمها باستمرار.

وتظهر الفلاتر الجديدة أولا في مقدمة واجهة خصائص علاج الصور، وستمكن المشتركين من الحصول على صور بجودة وبخصوصية أكبر، وذلك عبر التلاعب بالألوان ومقاييسها، وتخفيف حدة الإضاءة وانعكاسات اللقطات.

أخبار ذات صله