fbpx
ليست هذه اليمن يا رسول الله – لطفي شطارة
شارك الخبر
ليست هذه اليمن يا رسول الله – لطفي شطارة

الرحمة تنتزع من النفوس .. والإنسانية تتلاشى يوما بعد يوم .. والطفولة تقتل برائتها أمام أعيننا .. على كل ماذا يجري هذا في اليمن ؟ .. القتل صار مباح والنفس البشرية التي كرمها الله لم تعد لها حرمة .. صارت الأجساد البشرية اما تتمزق من بشاعة الإجرام .. أو تزف يوميا إلى المقابر برصاص قاتل مجهول .
هل كل كهذا باسم الحفاظ اما على وحدة غير موجودة .. أو حربا على قاعدة مأجورة .. أو باسم وهم بناء دولة مدنية حديثة للبقاء على رأس السلطة أو حولها .. اليمن بلد يسير إلى المجهول.
إنها البشاعة بحق الإنسان في اليمن شمالا وجنوبا .. صار المجرمين مدافعين عن وطن ممزق .. والسياسيين شهود زور على مذابح المهوسين بالسلطة .. ضاق الناس من كل يوم يعيشونه مع تلاشي حتى الأمل الذي انتظروه طويلا .
صرنا ننتظر معجزة للخروج إلى طريق معقول.. أو العيش في وضع كل شيء فيه لا معقول .
ليست هذه اليمن يا رسول الله التي وصفت بالحكمة انها يمانية .. فالقتل صار بلا رحمة والحكمة لم تعد أبعد من كلمة .. والرجولة صارت لإضعاف الضعفاء وحماية القتلة والجبناء .. لم تعد اليمن أرض الشهامة ونصرة المظلوم .. صارت أرض لشعب تهان كرامته وتنتهك إنسانيته ويعيش على هامش الحياة .
لم تعد هذه اليمن يا رسول الله التي كرمتها في حديثك الشريف .. الرحمة تنتزع والإنسان لا قيمة له والنخوة لم تعد من شيم القبيلة ورجالها .. صار المال أكثر قداسة من الشرف .. به يقتل الانسان ومن خلاله تشرع أعراف للآذلال .. هذا حالنا اليوم والله المستعان .

أخبار ذات صله