fbpx
اقصر الطرق الى الشهرة ( خالف تُعرف )

عبدالرحمن الطحطوح

كلما عليك هو ان تخالف المألوف وتأتي بتقريعه جديدة , وتصب عليها شوية كلمات مناطقية , على شوي انتقادات لاذعة , وتخلطها مع شوي  كلمات وطنية رنانة … اذا اردت ان تنال شهرة في الشارع الجنوبي وربما تصبح قيادي وقد يسهلها ربك وتصبح صاحب فصيل او مكون يضاف الى مكونات ( الغفلة ) !!

الموضوع بسيط وغير معقد , ومتاح للجميع , خصوصا اذا استطعت ان تلتقط لك كم صورة وانت بجانب قيادي , وما اكثرهم هذه الايام , فانك ستدخل التاريخ من الشباك وسيكون لما تقوله وقع كوقع قشرة الموز في الازقة الملساء , وسيتزحلق الكثير حول افكارك  .

امش عكس السير تلفت الانظار وتبهر العيون , واقطع الخطوط الحمراء شر قطعة , واجعلها عبرة لم لا يعتبر , خلي  البساط احمدي  فإذا اجتمع  عليه من أردت جمعهم اسحبه بقوة تجدهم يمثلون المنظر الذي تحب وتتمنى !.

الشهرة بسيطة جدا في بلادنا والأبسط منها توفر الإمكانيات التي تجعلها في متناول القدم , اضرب برجلك  يخرج اليك الملبي ليعرض عليك ما تتمنى فلا تتردد في طلبك ان تكون قيادي ولكن بنكهة الفرواولة لكي تتميز عن اقرانك الذين يفتقدون الى النكهة , ولا يهم ان تكون نكهتك مصحوبة بذوق فالمنظر في مثل هذه المواقف التاريخية يتفوق على المخبر , والذوق اخر الاهتمامات  , المهم ان تتسيد وتقود ولو قطيعا ً صغيراً , سيتكاثر بفضل منشور او تغريدة من عدة احرف … المهم ان لاتنسى البهارات المناطقية ( صقالبة _ قرو _ متخلفين _ بدو _ اصحاب الجبال _ هنود _ صومال …. ) وماتجود به محلات العطارة المنتشرة والتي تبدع وتبتكر كل جديد  .

اشعل مواقع التواصل الاجتماعي بشعاراتك الوطنية وزيّن صفحتك بعلم الجنوب  , وذيله بالشعارات الوطنية التي تجمع شتات العواطف وترميها الى بحرك الطامي , واذا ما توسعت في الوطنية وكتبت من الشعارات الآخاذة ما يأسر القلوب مثل ( يامتخلف ياصقلوب فهمت الثورة بالمقلوب  ) فانك قد تحصل على شهرة منقطة النظير وتتهافت المواقع الاخبارية الجنوبية على نقل منشوارتك اول باول وستكون عند اصحابها من المقربين ….وسيزداد عدد المتابعين بعد ان تستوفي صفحتك العدد المحدد من الاصدقاء _  شد حيلك واجتهد فالسوق سوقك والساحة لن تتخلى عن امثالك .

ولا تنساني من دعوة خالصة كإخلاصك لوطنك وقضيتك .