fbpx
مناصري المفصولين يبدأون تصعيدهم ضد مصنع الاسمنت ويطالبون بعودة المفصولين إلى أعمالهم
شارك الخبر

يافع نيوز – ردفان – خاص

بداء أهالي ومناصري المفصولين من مصنع الشركة الوطنية للأسمنت صباح اليوم الاثنين تصعيدهم ضد مصنع الاسمنت بمحافظة لحج ، بعد رسائل وجهوها إلى كل من يهمه الأمر في الدولة دون أي فائدة .

وقالت مصادر محلية أن أهالي المفصولين ومناصريهم بدأوا حملة تصعيد بإعادتهم لكل شاحنة تحمل اسمنت الوطنية ومنع مرورها من الخط العام عبر ردفان عبر خط عدن الضالع أو عبر منطقة جول مدرم على خط تعز عدن.

ومنذ صباح اليوم تم إعادة عشرات الشاحنات كبدء لعملية التصعيد التي قال أهالي المفصولين انه ستستمر يومياً حتى يتم إعادة المفصولين إلى أعمالهم .

وكانت الشركة الوطنية للأسمنت قد قامت بفصل 14 موظفاً منذ شهر ونصف ومعظمهم من أبناء مديريات الملاح والحبيلين والمسيمير بحجة التحريض على عمل إضراب لمدة خمس ساعات للمطالبة بحقوق وزيادة علاوة بدل المخاطر والذي جاء من خلال جمعية تم تشكيلها من قبل جميع الموظفين الذين توجد لديهم استمارات إنظمام الى الجمعية وتوقيعات بشأن عمل الإضراب .

كما كانت فشلت كل الطرق القانونية والسلمية وحتى الحلول العرفية في التوصل إلى حلول لإلغاء قرار الفصل بحق 14 موظف وإعادتهم إلى أعمالهم مقابل التزامهم بعدم عمل أي إضراب والمطالبة بحقوقهم عبر الطرق الشرعية من خلال قنوات  إدارة الشركة ، بحسب محضر تم توقيعه من قبل المفصولين بمكتب العمل ،  إلا  أن جميع تلك الحلول قد فشلت بسبب إصرار رشاد هائل على قرار الفصل ، وهو ما سيؤدي إلى مشاكل كثيرة في سير عمل الشركة الوطنية للأسمنت .

أخبار ذات صله