fbpx
الدكتور صالح  باصرة : القضية الجنوبية ليست  قضية حقوقية بل هي سياسية وقرارات معاجلة اوضاع بضع ضباط هي قرارات وهمية
شارك الخبر

يافع نيوز – استماع خاص :

قال الدكتور ” صالح باصرة ” ان القضية الجنوبية لم تعد قضية حقوقية مثلما يحاول الكثيرون تصويرها، مؤكدا انها قضية سياسية، وذلك نتيجة التسويف والاهمال بقضايا الجنوب، سيزيد من الشرخ الاجتماعي بين الشعبين ” الجنوبي والشمالي” .

جاء حديث ” باصرة ” في مداخلة ساخنة له، على قناة ” اليمن اليوم ” التي بثت مساء اليوم  برنامج عن ” القضية الجنوبية بالتزامن مع الذكرى الــ47 لــ30 نوفمبر ” .

واضاف، باصره،  ان القضية الجنوبية أكبر من قضية عشرات او مئات من الضباط الجنوبيين، التي تدعي السلطات اليمنية، أصدار قرارات باعادتهم، مشيراً انه حتى تلك القرارات لم تنفذ مستشهد بما قيل عن اعادة ” 700″ ضابط جنوبي قبل اشهر، بانهم لم يعودوا ولم ينفذ القرار .

وكشف باصرة، عن قيام نافذين وتجار يدعون الاستثمار، بنهم اراضي بالكيلو مترات، واصفا اياهم بالناهبين، وكاذبين بانهم مستمثيرن، مستهجنا عدم قيام الجهات المختصة، بسحب تلك الاراضي منهم .

وقال، في حديثه، أن ساحة العروض تشهد يومياً فعاليات جنوبية، مؤكدا انها تقع بالقرب من منزله، وان الأمور معقدة فيما يخص القضية الجنوبية، في ظل مماطلة سلطات صنعاء، واستمرارها بالادعاء في حل ” القضية الجنوبية ” .

واشار باصره، ان الانقسام الاجتماعي وزيادة الشرخ بين الشعبين الجنوبي والشمالي، يعني ان هناك ستكون هويتين ” جنوبية وشمالية، معبراً عن رفضه لدعوات البعض لإخراج او طرد ابناء الشمال من الجنوب، مشيرا ان تلك الدعوات خاطئة وغير واعية .

وكانت بثت قناة ” اليمن اليوم ” لأول مرة برنامج، يتحدث عن القضية الجنوبية، وبثت صورا لإعلام الجنوب، ومسيرات الحراك الجنوبي المطالبة باستعادة دولة الجنوب .

أخبار ذات صله