fbpx
مليشيات الحوثي والاصلاح تتهم وزير الدفاع اليمني بنقل مدرعات الى الجنوب لاستنزاف القوة العسكرية في الشمال
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص :

قالت وسائل اعلام يمنية، مساء اليوم، ان مسلحين حوثيين، اعترضوا اربع ناقلات عسكرية محملة باربع مدرعات بمحافظة الحديدة غرب اليمن، كانت متوجة الى المنطقة العسكرية الرابعة بعدن .

واشارت تلك الوسائل، الى انا لمسلحين الحوثيين، اعترضوا الناقلات واحتجزوها في منطقة الدوار بالحديدة، عقب تحركها باتجاه عدن.

وتتهم مليشيات الحوثي والاصلاح، وزير الدفاع اليمني الجديد” محمود الصبيحي ” بمحاولة استنزاف القوة العسكرية من الشمال، وارسالها الى الجنوب .

وكانت وزارة الدفاع سبق وأن وجهت بنقل تلك المدرعات إلى المنطقة العسكرية الرابعة في عدن، لمحاولة تعزيز قواتها بالتزامن مع تصعيد الشعب الجنوبي، خلال مليونية 30 نوفمبر القادمة، وما بعدها، وهو التصعيد الذي اعلن عنه الحراك الجنوبي، وهددت السلطات اليمنية بقمعه .

وقال ” المضدر اونلاين ” التابع للاصلاح، بحسب مصادره:   إن المسلحين الحوثيين اعترضوا على عملية نقل الناقلات إلى الجنوب واعترضوا طريقها  في منطقة الدوار جنوب المدينة. وأن توتراً تشهده المفاوضات بين المسلحين الحوثيين والشرطة العسكرية.

وذكر الموقع  إن المسلحين بنوا اعتراضهم على إن هناك مؤامرة تستهدف استنزاف القوة العسكرية في الشمال ونقلها للجنوب خصوصاً أن أغلب القيادات التي تقود الألوية العسكرية في الحديدة ينحدرون من مناطق جنوبية. حد وصفه .

وفي السياق، يتهم الحراك الجنوبي، السلطات اليمنية، بالعمل على تعزيز قواتها في الجنوب، وتكريس مبدأ الاحتلال العسكري للجنوب، من خلال ارسالها لمزيد من التعزيزات الى الجنوب الي يتعرض ابناءه للقمع والاغتيالات، في النقاط العسكرية، التابعة للجيش اليمني، والتي تنتنشر بكثافة في مناطق ومدن ومحافظات الجنوب.

أخبار ذات صله