fbpx
مصادر خاصة : صنعاء تناقش اوامر بتوقيف رواتب نقابات وجنوبيين انظموا لساحتي الحرية بعدن والقرار قرارنا بالمكلا
شارك الخبر
مصادر خاصة : صنعاء تناقش اوامر بتوقيف رواتب نقابات وجنوبيين انظموا لساحتي الحرية بعدن والقرار قرارنا بالمكلا

يافع نيوز – صنعاء – خاص :

قالت مصادر جنوبية مطلعة بصنعاء، ان هناك نقاش يجري في اروقة وزارة المالية اليمنية بصنعاء، لإصدار قرار بإيقاف رواتب ومعاشات، نقابات عمالية جنوبية وجنوبيين انظموا مؤخرا الى ساحتي الحرية بعدن والقرار قرارنا بالمكلا اللتين تطالبان باستقلال دولة الجنوب .

وأكدت المصادر، التي قالت ان القرار قد يصدر قبل نهاية شهر نوفمبر الحالي، جهات شمالية يرجح انهم الحوثيين تمارس ضغوطات، على الرئاسة اليمنية، لإصدار اوامر بهذا الشأن، مما جعل الرئاسة اليمنية تصدر قبل يومين اوامر الى وزاراتي الخدمة المدنية والمالية، لدراسة تأثيرات أي اوامر مثل هذه، والخاصة بتوقيف الرواتب، كواحد من اساليب الضغط على الجنوبيين، بعدم تأييد خيارات الحراك الجنوبي المطالبة باستعادة دولة الجنوب .

ومن المتوقع في حال صدور مثل هكذا قرار، ان تشهد مناطق الجنوب احتجاجات غير اعتيادية، وقد يخرج الأمر عن السيطرة، مما يدفع بالأمور الى الفوضى والتخريب .

ناشطون جنوبيون، حذروا في حالة صدور أي من هذه القرار، ان يحولوا عدن والجنوب الى جحيم لكل من يعمل مع نظام صنعاء وسلطاته، واشاروا ان اي قرار من هذا النوع لن يزيد ابناء الشعب الجنوبي إلا ايمانا ويقينا انه يستحيل التعايش او العيش ضمن نظام يمارس اساليب اخضاعية على شعبه، وبتزهم في لقمة عيشهم .

أخبار ذات صله