fbpx
هامليتون يفوز في أبوظبي ويحرز لقب فورمولا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

توج البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية في مشواره بعد فوزه بالسباق الختامي للموسم في أبوظبي، على حلبة مرسى ياس، الأحد.

ورفع هاميلتون (29 عاما)، بطل العالم 2008، رصيده إلى 11 انتصارا في 19 سباقا هذا الموسم، ليصبح أول سائق بريطاني يحرز لقب البطولة أكثر من مرة واحدة منذ جاكي ستيوارت في 1971.

واحتل الألماني نيكو روزبرغ، زميل هاميلتون في مرسيدس، المركز 14 رغم انطلاقه من الصدارة بعدما تراجع في البداية أمام منافسه البريطاني، كما عانى من مشكلة في وحدة الطاقة الخاصة بسيارته في اللفة 25 من السباق.

وأنهى البرازيلي فيليبي ماسا، سائق وليامز، السباق في المركز الثاني، وجاء زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث.

ودخلت البطولة إلى المرحلة الختامية ولقب السائقين مؤكد لمصلحة فريق مرسيدس الذي سبق أن توج أيضا بطلا للصانعين للمرة الأولى في تاريخه.

وانحصرت المنافسة بين ثنائي “السهم الفضي” هاميلتون وروزبرغ مع أفضلية واضحة للأول، إذ كان يتقدم بفارق 17 نقطة عن زميله الذي لاحقه حظ عاثر في الحلبة الإماراتية.

ورغم أن مركز روزبرغ المتأخر كان سيمنح هاميلتون اللقب حتى لو لم ينه السباق، إلا أن السائق البريطاني الذي سبق أن توج بطلا عام 2008 مع فريق ماكلارين- مرسيدس، في موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الأولى، لم يتراخ منذ البداية حين أخذ زمام المبادرة منذ اللفة الأولى بعدما انتزع المركز الأول من زميله وحافظ عليه حتى خط نهاية اللفة الخامسة والخمسين.

وأحرز هاميلتون فوزه الحادي عشر لهذا الموسم، الثالث والثلاثين في مسيرته التي انطلقت عام 2007، مانحا فريقه لقبه الثالث في بطولة السائقين بعد عامي 1954 و1955 حين قاده إلى اللقب الأرجنتيني الأسطورة خوان مانويل فانجيو (كان الفريق حينها تحت تسمية دايملر- بنز).

أخبار ذات صله