fbpx
الإعلامي “زامل شعراوي ” يصدر كتاباً عن العلاقات العامة والإعلام الجديد
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

صدر موخراً كتاب جديد في العلاقات العامة العامة والإعلام  للزميل الإعلامي الأستاذ /  زامل عبدالله شعــراوي – رئيس تحرير مجلة جدة والناس – وعضو اتحاد الصحفيين والناشرين العرب   بعنوان ” العلاقات العامة وأهمية الإعلام الجديد”.

وتناول الأستاذ / زامل شعراوي  في كتابه الذي يقع في عشرة فصول،وتضمن  التعريف بالعلاقات العامة وفلسفتها والدور الذي تقوم به في اللشركات والمؤسسات  ، وركز على أهمية استطلاع الرأي في مجال العلاقات العامة ودوره الفعال لتحقيق الإهداف وتطرق الى ضرورة الإلمام بفن وأساليب الاتصال في العلاقات العامة وذلك تقديراً  لإهمية المكانة التي يحتلها جهاز العلاقات العامة في المؤسسات والشركات  ، كما ناقش  في كتابه الفرق بين العلاقات العامة والإعلام وبين الدعاية والإعلان لمحاولة فك الأشتباك بينهما ، بالإضافة الى استمرارية العلاقات العامة وجوهر عملها والظروف والمستجدات التي طرأت عليها

وافرد الزميل / زامل شعراوي  الفصل الأخير من الكتاب للحديث عن الإعلام الجديد وأهميته في العصر الحالي لأنه يعبر عن الرأي العام  الناتج عن التواصل والتفاعل الإجتماعي مع الأحداث عبر التطبيقات  الإلكترونية مثل / تويتر وفيسبوك وغيرهم ، معتبراً بان الإعلام الجديد لم يعد جديداً .. بل غدا السائد اليوم وبذلك أصبحت هناك أهمية له في تحسين العلاقات العامة .

والجدير بالذكر بأن الزميل / زامل شعراوي  هو أحد الكوادر الوطنية والشابه في مجال العلاقات العامة  والإعلام ، وقد سبق أصدر كتاب الأول بعنوان “العلاقات العامة فن وإبداع “.. تهانياً القلبية والف مبروك .

1

أخبار ذات صله