fbpx
انتخابات البحرين.. نسبة المشاركة 53 بالمئة
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

علن وزير العدل البحريني، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، السبت، أن نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية والبلدية بلغت 53 بالمئة، وذلك عقب انتهاء عمليات التصويت.

وأضاف وزير العدل في المؤتمر الصحفي، الذي عقده بعد إغلاق مراكز الاقتراع، أن نسبة المقاطعين للانتخابات التي تنافس فيها 419 مرشحا، لم تتجاوز 16 بالمئة.

وأغلقت مراكز الاقتراع بعد أن كان قد تم تمديد عمليات التصويت لمدة ساعتين، وسط إقبال لافت من قبل الناخبين رغم دعوات بعض أطياف المعارضة البحرينية لمقاطعة الانتخابات.

وأدلى الناخبون بأصواتهم في 13 مركزا انتخابيا بمختلف المحافظات لاختيار ممثليهم في البرلمان والمجالس البلدية.

وكان هيئة الانتخابات قد أقدمت على تمديد عمليات الاقتراع حتى الساعة العاشرة من مساء السبت، بعد أن كانت قد حددت الساعة الثامنة موعدا لانتهاء عمليات التصويت.

وتنافس في الانتخابات التي شهدت تسجيل 350 ألف شخص في لوائح الناخبين، نحو 419 مرشحا، بينهم 226 للبرلمان و153 للمجالس البلدية، حسب ما أعلنت الهيئة.

وتحدث رئيس هيئة الانتخابات، عبدالله البوعينين، في مؤتمر صحفي خلال عمليات التصويت، عن إقبال “كثيف” على مراكز الاقتراع، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد أي تجاوزات.

إلا أن البوعينين أعلن أن الشرطة تعاملت مع حوادث محدودة في بعض المناطق، حيث عمد أشخاص إلى قطع الطرق لإعاقة وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أكدت أنها لن تسمح بأي خروق أمنية تعيق العملية الانتخابية، وأعلنت أن جميع إداراتها مستعدة لحماية الناخبين ومراكز الاقتراع.

أخبار ذات صله