fbpx
فريق صحي يتحرى سبب الحمى الفيروسية بردفان وحملة رش لمكافحة انتشار البعوض
شارك الخبر

يافع نيوز – ردفان – رائد الغزالي :

قام فريق من مكافحة الملاريا والبعوض الناقل للحمى التابع لمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج بالنزول الى مديرية ردفان. وذلك بعد أيام من إكتشاف أكثر من مائة حالة مصابة بالحمى الفيروسية في مستشفى ردفان العام.

وقد قام الفريق المكلف بالنزول منذأمس وفي صباح اليوم برفقة مدير مكتب الصحة الاخ/ محمد مقبل لبتر ومدير المديرية الاخ/ بديع القطيبي ومسئول الترصد الوبائي بالمديرية الاخ/ فضل سالم داحي الى الاماكن التي أنتشرت فيها تلك الحميات في مدينة الحبيلين وضواحيها والتي كانت مصدرها.

وقال  الاخ/عبد مسلم رئيس الفريق في تصريح صحفي : أن مهمة الفريق بدرجة أساسية هي القيام بالرش للأماكن المصابة وتقديم ارشادات توعوية للمواطنين للحد من إنتشار البعوض الناقل لذلك الوباء. أيضاًالتأكد ما إذا كانت تلك الحميات المنتشرة مسبباتها الملاريا أو حمى الضنك .

واضاف : أنه تم أخذ عينات من تلك الاماكن المشبوهة وتم إرسالها من مستشفى ردفان الى المختبرات المركزية للتأكد من نوعية المسبب.وإضاف عضو آخر في فريق المكافحة الاخ/ فضل النمري أنه وبعد أخذ العينات قام الفريق بعملية الرش الضبابي للاماكن المصابة واخذ يرقات (الاطوار البيئية للبعوض لناقل ) .

وقدم الفريق عدداً من الارشادات التوعوية للمواطنين تمثلت بكيفية الوقاية من عدم تواجد البعوض في المنازل من خلال تغطية الاواني المليئة بالمياة وتغطية البرك الموجودة بقرب المنازل.

من جانبه قدم الاخ/ محمد مقبل لبتر مدير مكتب الصحة بردفان شكره لمكتب الصحة بالمحافظة وللفريق المكلف وللوسائل الاعلامية منها الصحف التي أوصلت الرسالة واهتمت بالوضع الصحي في المديرية.هذا وتستمر الحملة عدة أيام في المديرية.

10347232_347359505436788_435940276852357844_n

أخبار ذات صله